الإثنين, 06 ديسمبر 2021 - 00:36
آخر تحديث: منذ 39 دقيقة
مصر تتعادل مع الجابون بعشرة لاعبين في تصفيات المونديال
الإثنين, 06 سبتمبر 2021 - 00:26 ( منذ شهرين و 4 أسابيع و يومين و 3 ساعات و 10 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. منتخب مصر يحتفل بالتأهل بإكتساح السودان
  2. منتخب مصر يكتفي بهدف وحيد في انتصاره على لبنان بكأس العرب
  3. تونس تسقط زامبيا وتنضم لمنتخبات المرحلة الفاصلة في تصفيات المونديال
  4. تعرف على المنتخبات المتأهلة إلى مرحلة الحسم في تصفيات كأس العالم وتصنيفها
  5. منتخب مصر يكتفي بفوز سهل أمام الجابون
  6. نيجيريا تتعادل مع كاب فيردي وتتأهل للمرحلة النهائية لتصفيات المونديال

بال جول متابعة 

تعادل المنتخب المصري مع نظيره الجابوني بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم (قطر 2022) على ستاد فرانسفيل.

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة السادسة من التصفيات، وحصل المنتخب الجابوني على أول نقطة.

ومن المنتظر خوض مباراة أنجولا أمام ليبيا لتكتمل مباريات الجولة الثانية من المجموعة، حيث يمتلك الجار الشقيق 3 نقاط من الفوز على الجابون في الجولة الأولى.

أحداث المباراة

جاء الهجوم المصري بأول كرة خطرة على المرمى الجابوني في الدقيقة 7 بعد عمل جماعي مميز بدأ من محمد مجدي "أفشة" ثم محمد صلاح، ومن بعد ذلك وصلت الكرة إلى أفشة على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة مباشرة أتت أعلى من العارضة.

وهدد المنتخب الجابوني مرمى محمد الشناوي في الدقيقة 10 من عمر المباراة بعدما صوب أندري بوكو كرة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت في الدفاع المصري وخرجت إلى ضربة ركنية.

وامتلك المنتخب الجابوني زمام الخطورة أغلب فترات الشوط الأول، وسط محاولات على مرمى محمد الشناوي، لكن أتت جميعها بعيدة عن القائمين والعارضة، مع وجود فرص خطيرة لكن أشار الحكم بتسلل على بيير ايميريك أوبامينج قبل التسديد على المرمى المصري.

وعاد المنتخب المصري للتهديد من جديد في الدقيقة 40 من عمر المباراة، بعدما حصل محمد شريف على الكرة من عمرو السولية، وسددها أعلى كثيرًا من العارض بدلا من التمرير لمحمد صلاح.

وتصدى محمد الشناوي لانفراد من جانب آرون بوبيندزا في الدقيقة 48 بعدما حصل على كرة من خلف أيمن أشرف وسددها على المرمى المصري، لكن الحارس كان في الموعد وتصدى لها.

وسدد أفشة كرة في الدقيقة 54 من عمر المباراة على المرمى، بعد عمل كبير من محمد صلاح وعمر جابر لاستخلاص الكرة من الدفاع الجابوني.

وتعرض عمر جابر للطرد في الدقيقة 71 بعدما حصل على بطاقة صفراء ثانية، نتيجة عرقلة لاعب الجابون، ليستكمل المنتخب المصري المباراة بعشرة لاعبين.

وأحرز المنتخب الجابوني الهدف الأول في المباراة بالدقيقة 72 عن طريق جيم أليفينه، الذي تبادل التمرير مع أندريه بوكو وسدد كرة أرضية تجاه القائم البعيد من مرمى محمد الشناوي.

وقام مصطفى محمد الذي شارك كبديل بتسديد أول كرة لمنتخب مصر بين القائمين والعارضة في الدقيقة 80، لكنه أتت في أحضان حارس المرمى.

وأحرز مصطفى محمد هدف التعادل لصالح منتخب مصر في الدقيقة 89 بعدما حصل على الكرة من صلاح محسن، وحاول تسديدها من أعلى الحارس أثناء خروجه لكنه ارتدت من يد الحارس له من جديد ليضعها بالرأس.

  • الموضوع التالي

    إنجلترا تكتسح أندورا.. فوز بلغاريا.. وتعادل أيسلندا
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    خليفة : تتويج الزعيم مستحق ونسعى لزيادة غلة البطولات
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر