الأربعاء, 20 أكتوبر 2021 - 23:37
آخر تحديث: منذ ساعتين و
ركلات الترجيح تتوج الطلائع بـ"سوبر" تاريخي.. وتزيد معاناة الأهلي المحلية
الثلاثاء, 21 سبتمبر 2021 - 23:23 ( منذ 4 أسابيع و يوم و 14 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. مواجهات نارية.. مواعيد أول 8 مباريات للأهلي بالدوري المصري
  2. مران الأهلي.. أفشة ينتظم.. وغياب صلاح محسن 3 أسابيع
  3. محاولات لإقامة مباراة القمة في القاهرة بسبب كيروش
  4. شركة الأهلي للمنشآت: نتمنى دعم الجماهير لتمويل بناء الاستاد
  5. شركة الأهلي للمنشآت: نتمنى دعم الجماهير لتمويل بناء الاستاد
  6. نتائج الأبطال.. سقوط الوداد ووفاق سطيف.. وصنداونز يتعادل مع بطل الكونغو
  7. فوز الأهلي على نبروه بكأس مصر
  8. ماذا يقول عماد متعب عن قضية التجديد للأهلي؟
  9. اكرامي: سنقاتل من أجل الاطاحة بالزمالك
  10. مباراة الأهلي والإتحاد الليبي
  11. صور مختارة شباب رفح والأهلي
  12. الأهلي وهيروشيما الياباني بمونديال الأندية

​بال جول متابعة

توج نادي طلائع الجيش بأول لقب في تاريخه بعد التغلب على النادي الأهلي في كأس السوبر المصري بركلات الترجيح بنتيجة (3-2) على ستاد برج العرب في الإسكندرية.

ملخص المباراة

مرت أول ربع ساعة من زمان المباراة بلا محاولات خطيرة على مرمى محمد الشناوي أو نظيره محمد بسام في طلائع الجيش، مع أفضلية في السيطرة والاستحواذ للنادي الأهلي.

حسين الشحات أرسل عرضية في الدقيقة 27 من الجهة اليمنى ليحولها طاهر محمد برأسية علت عارضة الطلائع لتضيع فرصة الهدف الأول.

ومن مسافة بعيدة سدد طاهر محمد كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 36 لكن الحارس محمد بسام تصدى لها بسهولة على مرتين.

وأهدر محمد شريف فرصة الهدف الأول في الدقيقة 44 بعد تمريرة خلف الدفاع لينفرد ويسدد بيمناه كرة مرت إلى جوار القائم الأيسر بقليل.

الطلائع باغت الأهلي بتسديدة خطيرة في بداية الشوط الثاني عن طريق عبد الرحمن شيكا ليتصدى لها محمد الشناوي قبل أن يشتتها الدفاع في الدقيقة 51.

ورد الأهلي في الدقيقة 53 بعد انطلاقة من علي معلول الذي لعب عرضية أرضية قصيرة حولها محمد شريف بيسراه إلى جوار القائم بقليل.

وبعد عمل جماعي رائع وصلت الكرة إلى محمد مجدي أفشة في مواجهة الحارس ليسدد بيمناه لكن محمد بسام حول الكرة إلى ضربة ركنية في الدقيقة 72.

وعادت محاولات الأهلي في الدقيقة 78 بعد تسديدة قوية من حسين الشحات من خارج منطقة الجزاء حولها محمد بسام من جديد إلى ركنية.

ولم تسفر الدقائق الأخيرة عن جديد، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليتم اللجوء إلى الوقت الإضافي بحثا عن الفائز.

أخطر فرص الوقت الإضافي جاءت في الدقيقة 103 بتسديدة من أفشة من خارج منطقة الجزاء من ركلة ثابتة مرت إلى جوار القائم الأيمن بقليل للطلائع.

ولم يشهد الشوط الإضافي الثاني أي محاولات خطيرة لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ويتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح لتحديد بطل السوبر.

ركلات الترجيح

محمد الصباحي لاعب طلائع الجيش سدد الركلة الأولى على يمين الحارس محمد الشناوي بعد أن لمست الكرة يده وكان قريبا من التصدي لها، بينما قام علي معلول بتنفيذ الكرة الأولى للأهلي على يسار محمد بسام بنجاح.

وسدد محمد الدويني الركلة الثانية للطلائع على يمين الشناوي بينما ذهب للاتجاه المعاكس، ونفذ بدر بانون الركلة الثانية للأهلي ليتصدى لها الحارس محمد بسام.

قبل أن يسجل السيسي للجيش الركلة الثالثة، ومن بعده عمرو السولية بنجاح لتصبح النتيجة (3-2) بعد أول 3 ركلات، وبعدها تألق محمد الشناوي بالتصدي للركلة الرابعة للطلائع، لكن أفشة أهدر الركلة الرابعة للأهلي، قبل أن يعود الشناوي لحماية الأهلي والتصدي للركلة الخامسة للطلائع.

ونفذ محمد شريف الركلة الخامسة للأهلي، ليهدرها ويعلن تتويج طلائع الجيش بلقب كأس السوبر المحلي للمرة الأولى في تاريخه، قبل أن تؤكد تقنية الفيديو عدم مخالفة الحارس.

  • الموضوع التالي

    الاستثمار الرياضي أبرز معالم البرنامج الانتخابي للمرشح أسامة فلفل لعضوية مجلس إدارة نادي غزة الرياضي
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    تشكيل الأهلي المتوقع أمام الطلائع بالسوبر المصري
      رياضة عربية
      1. غرد معنا على تويتر