السبت, 27 نوفمبر 2021 - 16:26
آخر تحديث: منذ ثوانٍ قليلة
إيجور روسي: منتخب السعودية سيتأهل للمونديال.. والدوسري لاعب مميز
السبت, 16 أكتوبر 2021 - 11:37 ( منذ شهر و أسبوع و 4 أيام و 18 ساعة و 18 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. الاتحاد السعودي يعتمد مشاركة المنتخب الأول في كأس العرب
  2. صالح يعود لمنتخب فلسطين أمام السعودية

وكالات - بال جول 
هو واحد من أبرز مدافعي الدوري السعودي على مدار خمس سنوات، نجح الموسم الماضي مع الفيصلي بالتتويج بكأس الملك واللعب للمرة الأولى في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

هو إيجور روسي الذي يتحدث عن أسباب إقالة الإيطالي باولو تراميزاني وشاموسكا مدرب الشباب الحالي، ويوجه رسالة للجماهير السعودية.

هل مشاكل اللاعبين مع المدرب الإيطالي باولو تراميزاني تسببت في إقالته من تدريب الفيصلي؟

بالتأكيد هناك العديد من العوامل التي جعلت الإدارة تتخذ هذا القرار، بالفعل كان هناك بعض المشاكل الداخلية في الفريق، ولكن هذا لم يكن هو السبب الرئيسي الذي جعل فهد المدلج يقرر إقالة المدرب ويتخذ هذا القرار. أداء الفريق خلال آخر مباراتين بجانب عدة عوامل جعلته يقوم باتخاذ هذا القرار.

لماذا تراجع مستوى الفيصلي وهل رحيل شاموسكا أثر على الفريق؟

التغييرات ليست جيدة دائمًا، شاموسكا استمر معنا ثلاث مواسم انتهت بلقب كأس الملك في نهاية المطاف. الإيطالي باولو تراميزاني جاء بمنهجية مختلفة تمام. بالتأكيد ستحتاج الوقت حتى يستوعب الفريق كل شيء، لكن لم يحدث ذلك، لأن المستوى انخفض جدآ.

هل لو طلب شاموسكا التعاقد معك في الشتوية، هل ستوافق على اقتراح الانضمام إلى الشباب؟

خلال ثلاث مواسم، كنت أنا و شاموسكا، على علاقة جيدة جدآ طوال هذه الفترة، بالطبع عندما تعمل مع شخص يثق بك دائماً، فأنك ستجد أن الأشياء تسير بشكل طبيعي للغاية خلال معظم الأوقات. لكن هذا السؤال لن يقتصر على إرادتي فقط، ولكن إذا كان بإمكاني العمل مرة أخرى مع شاموسكا ، فسيكون بالتأكيد من دواعي سروري.

ما رأيك في أداء المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم؟

المنتخب بدأ بشكل مميز للغاية، أنا هنا منذ 5 أعوام وأتابع تطور الأمور، وأعلم أن هذه البداية تاريخية ومهمة، وأن المنتخب سيفوز بمقعد في كأس العالم قطر 2022.

كيف رأيت مستوى الدوري السعودي هذا الموسم، وما توقعاتك لبطل الدوري في النهاية ؟

يزداد مستوى لاعبي الدوري السعودي كل عام، وكل موسم يكون المستوى أكثر صعوبة والفرق أكثر توازناً. بالنسبة للبطل، لا يزال من المبكر الحديث ، لكننا نرى الاتحاد والهلال في القمة، وأعتقد أن النصر سينضم أيضًا إلى معركة اللقب.

حدثنا عن استعداداتك الخاصة لمواجهة المهاجمين، ماذا تفعل قبل يوم واحد من المباراة؟

أستعد جيداً لجميع المهاجمين ، لأن هناك مهاجمين جيدين جداً في الدوري السعودي، نقوم بتحليل الفيديوهات والأهداف التي يسجلونها، فهذا يساعدنا على معرفة أسلوب وخصائص اللاعب. أحاول دائمًا مشاهدة مباريات الدوري من أجل التحضير بشكل جيد للغاية للمهاجمين الذين سألعب أمامهم.

الفيصلي يشارك آسيويا للمرة الأولى خلال العام المقبل، هل الفريق قادر على الوصول بعيداً في رأيك؟

بالتأكيد انتظر المشاركة لأنها ستكون تجربة رائعة للفيصلي الذي سيلعب للمرة الأولى في دوري أبطال آسيا. مسابقة دولية تضع الفيصلي في مستوى آخر، أنا أؤمن بالفريق الذي نمتلكه.

نعلم أنه في دوري أبطال آسيا يشارك عدد قليل من الأجانب مقارنة بالدوري، لكن إمكانيات اللاعب السعودي كبيرة جدًا، وهذا يمكن أن يحدث فرقا.

لعبت أمام النصر، والأهلي، والاتحاد. ما أوجه الاختلاف بين الموسم الماضي وهذا الموسم في رأيك؟

الاتحاد مختلف تماماً عن الموسم الماضي، العام الماضي كانوا في مرحلة نمو، لكن هذا الموسم أظهروا توازنا كبيرا، أما عن الأهلي فهم يواجهون صعوبة كبيرة، خاصة في ظل عدم اللعب بأسلوب معين وتراجع النتائج. أما عن النصر تغيير المدرب أعتقد أنه سيرفع مستواهم، بيدرو ايمانويل مدرب ممتاز.

تلعب على مدار أكثر من أربعة مواسم هنا، من اللاعب السعودي الذي أعجبك طوال هذه الفترة، ولماذا؟

منذ موسمي الأول مع الفيصلي، أحببت طريقة لعب سلمان الفرج وسالم الدوسري لاعبا الهلال. وجودتهما أعلى من المتوسط بكل تأكيد.

أخيرا، ما رسالتك إلى جماهير الفيصلي؟

لا أشكر مشجعي الفيصلي فقط بل كل محبي كرة القدم ، مع المودة التي تلقيتها خلال هذه السنوات الخمس في المملكة العربية السعودية، استقبلت أنا وعائلتي استقبالًا جيدًا. ويطلب المشجعين مني التقاط الصور في الشارع، بعض الجماهير أيضا يطلبون مني اللعب لفريقهم، فإن هذا هو التكريم الرائع حقا. أنا ممتن لكل الشعب السعودي على محبتهم واحترامهم.

  • الموضوع التالي

    تشكيل الزمالك المتوقع لمباراة توسكر الكيني بالأبطال
      رياضة عربية
  • الموضوع السابق

    مبابي يقود سان جيرمان لقلب الطاولة على آنجيه
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر