2024-03-19

فيفا يعلن: الإمارات تستضيف كأس العالم للأندية بدلاً من اليابان

2022-01-20

بال جول متابعة 
أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بشكل رسمي، استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة، لنسخة كأس العالم للأندية 2021 بدلاً من اليابان. 

وسبق واعتذرت دولة اليابان عن استضافة نسخة 2021 من كأس العالم للأندية بسبب ظروف تتعلق بجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). 

وقال رئيس”فيفا” خلال المؤتمر الصحفي الذي عٌقد عقب اجتماع “مجلس فيفا” اليوم الأربعاء “قررنا إقامة كأس العالم للأندية 2021 في وقت مبكر من عام 2022، سوف يتم تحديد المواعيد الرسمية لاحقاً”.

وأكد “كأس العالم للأندية 2021 سوف تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي سبق لها تنظيم البطولة في مرات سابقة”.

ومن المقرر أن يشارك النادي الأهلي في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية بعدما تُوج بطلاً لدوري أبطال أفريقيا النسخة الأخيرة على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في نهائي أقيم بدولة المغرب.

ويشارك مع الأهلي كلاً من تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، وأوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا، وكذلك من المقرر أن يشارك نادي الجزيرة بطل الدوري الإماراتي.

وينتظر مونديال الأندية أيضاً الفائز من فلامينجو البرازيلي وبالميراس البرازيلي في نهائي كأس ليبرتادوريس، والفائز من نهائي دوري أبطال أسيا بين الهلال السعودي وستيلرز الكوري الجنوبي، وكذلك الفائز من كلوب أمريكا المكسيكي ومونتيري المكسيكي في نهائي بطولة أندية أمريكا الشمالية.