الخميس, 20 يناير 2022 - 00:08
آخر تحديث: منذ 13 دقيقة
تصريح صادر عن الاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي
الأربعاء, 01 ديسمبر 2021 - 16:46 ( منذ شهر و أسبوعين و 4 أيام و 20 ساعة و 52 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. تحت رعاية جلالة الملك والرئيس عباس .. بطولة القدس والكرامة تنطلق في اذار المقبل
  2. حكاوي الملاعب بعد الجولة السابعة
  3. رسمياً.. معن بطلاً لدوري الثالثة وتجميد حطين وشباب المغازي
  4. دوري الممتازة.. فوز هام للعميد أمام الغزلان
  5. رسميًا.. أبو خضرة مديرًا فنيًا لنادي التفاح الرياضي
  6. فاركو يهزم الزمالك بثنائية بكري ومودي بكأس الرابطة
  7. افضل عشرة اهداف فى العالم
  8. مشاجرة مصرية جزائرية على الهواء
  9. فوز الأهلي على نبروه بكأس مصر
  10. نهائي كأس العالم بغزة
  11. مباراة الأهلي والإتحاد الليبي
  12. نهائي أبطال أوروبا "انتر ميلان وبايرن ميونيخ"

غزة – دائرة الاعلام بالاتحاد
يتابع اتحاد الإعلام الرياضي باستغراب والهجوم الغير  مبرر  الذي يقوم به عدد من الزملاء دون وجه حق، مع تأكيدنا على أن الانتقاد حق مشروع لجميع الزملاء دون استثناء في إطار حرية الرأي والتعبير التي ندعو لها دون تجاوز، لكنه دون تجاوز ، ونؤكد على تفهمنا لأي انتقاد أو محاولة تصحيح مسار ، أو تنويه يقوم به الزملاء وصدرونا تتسع لكل نقد بناء ، وأمام ذلك نعبر عن أسفنا الشديد لما وصل إليه بعض الزملاء في محاولة تشويه غير مبررة، عدا عن كيل السباب والشتائم ، ومحاولة التقليل من قدر زملائهم، الأمر الذي نرفضه جملة وتفصيلاً، ونعبر عن أسفنا بعد سقوط البعض في جهل عدم المعرفة وجهلهم في حيثيات الأمور، وآخرها ما جرى من انتقاد فيما يتعلق بسفر عدد من الزملاء لدولة قطر الشقيقة، متوحهين لتغطية كأس العرب هناك.
كما يؤكد اتحاد الاعلام على حقه في الملاحقة لقانونية للمسيئين خارج إطار حرية الرأي والتعبير .
ويشدد اتحاد الاعلام على أنه من الواضح أن الهجمة الموجهة ضد الاتحاد مدروسة وممنهجة، وهدفها غير بريء
وبالتزامن مع هذه الهجمة الغير بريئة ، فلقد تلقينا وبكل أسف خبر استقالة عدد من الزملاء أعضاء المكتب التنفيذي من المحافظات الشمالية، والتي ارتبطت بشكل مباشر بسفر عدد من الزملاء لقطر، وتأكد لنا أن الاستقالة جاءت بسبب عدم مغادرة الزملاء أعضاء المكتب التنفيذي في المحافظات الشمالية إلى قطر، ونؤكد أن هذا السبب لا يستوجب هذه الاستقالات المفاجئة، وكان الأولى أن تكون لأسباب تتعلق بالزملاء أعضاء الجمعية العمومية. وأمام ذلك ننوه إلى أن حيثيات ما تعلق بكأس العرب، ما هي إلا مبرر للقرار المتخذ مسبقاً بالاستقالة، والذي يحمل طابعاً مناطقياً، الامر الذي تجاوزناه من سنين طويلة.
وامام هذا الوضع وهذا الهجوم المبرمج والممنهج فإن اتحاد الاعلام الرياضي يؤكد التالي.
• اتحاد الإعلام في اجتماعه الأخير أقر عددا من الأمور منها مخاطبة الزملاء في لجنة الإعلام القطرية من أجل محاولة تأمين حضور إعلامي فلسطيني بمثل الوطن والشتات لتغطية كأس العرب، وكذلك مخاطبة الزملاء في رابطة النقاد الرياضيين بمصر لاقامة دورة المحليين الرياضيين.
•بالنسبة للأشقاء في لجنة الاعلام القطرية لم يردوا على الكتاب، وقد حاولنا التواصل، ومن الواضح انهم مشغولون بهذا الحدث الكبير، اما بالنسبة للشقاء في مصر فقد رحبوا، لكن طلبوا منا تأجيل الدورة وعلى الأغلب ستقام في يناير 2022.
واما ما يتعلق بالزميل أسامة فلفل، فقد تلقى دعوة شفوية واحدة فقط موجهة لشخص رئيس الاتحاد أسامة فلفل لحضور المراسم البروتوكولية لافتتاح البطولة، وبمجرد تلقيه الدعوة هاتف الرئيس النائب الأول الزميل وائل شيوخي من الضفة لتمثيل فلسطين في هذا المحفل، واعتذر عن المشاركة، والنائب الثاني الزميل محمد لوباني من لبنان، وطلب منه تمثيل فلسطين، وبدوره اعتذر أيضا.
• بعد اعتذار النائبين الأول والثاني، أطلع الزميل أسافة فلفل أعضاء المكتب التنفيذي بغزة على حيثيات الدعوة، وبارك الجميع المشاركة، ليسافر بعدها الرئيس إلى مصر منذ أسبوع انتظارا للفيزا، وحتى هذه اللحظة الزميل أسامة يتواجد في القاهرة، وبل واعتذر عن المشاركة.
• أما ما يتعلق بالحضور الإعلامي في هذه الدورة، فهو ينقسم إلى شقين، الشق الأول للزملاء في قناة فلسطين الرياضية، وتمت مشاركتهم عبر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.
• أما الشق الآخر فيتعلق بالزملاء ممن تمكنوا من الحصول على موافقات  " الفيفا" لتغطية البطولة، وهذا الأمر تم بشكل فردي بحت عبر رابط الفيفا المتاح لأي صحفي حول العالم، وكان الرابط في متناول الجميع، بدون أي علاقة للاتحاد بهم لا من قريب أو بعيد.
وهُنا فإن اتحاد الاعلام الرياضي يثمن ويشكر الأستاذ عبد السلام هنية، الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الذي تدخل بشكل شخصي، وأجرى اتصالات من اجل أن يتمكن الزملاء من الحضور والمشاركة بعيدا عن الاتحاد، وعليه فلا علاقة للاتحاد بسفر الزملاء على الإطلاق.
إلى ذلك أوضح الأستاذ وائل الشيوخي النائب الأول لرئيس الاتحاد، عما جرى بينه وبين الرئيس والزميل وائل يشاركنا نفس الموقف والاستغراب من هذه الاستقالات.
أخيراً يؤكد اتحاد الاعلام الرياضي أنه المظلة الشرعية للجميع، وأنه يبذل قصارى جهده من أجل المساهمة في تطوير الاعلام الرياضي، وأنه يعمل من أجل المصلحة العامة وليس لمآرب شخصية، كما يحاول البعض للآسف تصويرها.
نحن نتفهم أن جميع الزملاء الإعلاميين لديهم الرغبة والشغف في حضور البطولات الكُبرى، وهذا طموح أي انسان، لكن اتحاد الاعلام يعمل بظروف الجميع يعيها ويعرفها، ويجب أن يتفهمها ، ورغم ذلك دائما ما نسعى للأفضل وللصالح العام والله الموفق.
اتحاد الإعلام الرياضي الفلسطيني
الأول من ديسمبر ٢٠٢١
 

  • الموضوع التالي

    حارس خدمات رفح يتعرض للإصابة ويغيب عن الملاعب
      غزة
  • الموضوع السابق

    اتحاد الملاكمة يقدم التهنئة للمكتب التنفيذي للجنة الاولمبية
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر