الجولة الأخيرة من كأس الشهيد أبوعمار
بالصور.. الامعرى يتجاوز الواد ويتأهل والسمران يخطفون النسور
الأحد, 09 أكتوبر 2011 - 17:27

الرام – إتحاد كرة القدم – دائرة الإعلام

افتتحت مساء الأحد منافسات الجولة الخامسة والأخيرة من الدور الأول لبطولة كأس الشهيد أبو عمار لأندية المحترفين بإقامة مباراتين لحساب المجموعة الأولى جمع اللقاء الأول بين فريقي مركز طولكرم وجبل المكبر على استاد نابلس وانتهى لصالح المركز بنتيجة اربعة أهداف مقابل ثلاثة، ليرفع المركز رصيده إلى 3 نقاط متساويا ً مع المكبر بذات الرصيد ويودعا سوية منافسات البطولة من دورها الأول.

وفي اللقاء الثاني تمكن فريق مركز الأمعري من حسم تأهله إلى الدور نصف النهائي بعد تغلبه على فريق ترجي واد النيص بنتيجة هدفين مقابل هدف، ليرفع الأمعري رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة فيما حل واد النيص ثانيا ً برصيد 7 نقاط بقارف نقطة امام شباب الخليل.


مجريات لقاء مركز الأمعري وترجي واد النيص

الشوط الأول :

مع انطلاقة اللقاء لعب واد النيص بتشكيلة 4-4-2 معتمدا على ثنائي الهجوم سعيد السباخي وأشرف نعمان ، فيما طبق الأمعري خطة 4-2-3-1 بتواجد أحمد كشكش في خط المقدمة ومساندة من العمور والهندي والعبيد .

وبسط الأمعري سيطرته منذ البداية وتحصل على فرصتين عن طريق العمور والعبيد ، لكنه لم يفلح في التسجيل ، وواصل الأمعري خطورته معتمدا على الاختراق من الاطراف عن طريق العبيد من الجهة اليمنى والعمور من اليسرى ،

وكاد الأمعري أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 8 اثر تسديدة قوية من كشكش تألق حارس واد النيص توفيق علي في التصدي لها .

وفي الدقيقة 13 مرر محمد السلمان كرة عرضية لمحمود صلاح المتواجد خارج منطقة الجزاء ليتابعها قوية وتمر بجانب القائم الأيمن .

وتحصل الأمعري على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 19 على مشارف الصندوق اثر عرقلة محمد يوسف لعايد جمهور ، ليتصدى لها العمور ويرسلها صاروخية وترتطم بالعارضة .

وعلى عكس مجريات اللقاء ، تحصل واد النيص على ركلة جزاء في الدقيقة 24 اثر لمسة يد على لاعب الأمعري أحمد حربي ، لينبري لها أشرف نعمان ويرسلها على يسار الحارس عاصم أبوعاصي محرزا هدف التقدم لمصلحة فريقه .

ولم يتأخر رد الأمعري وجاء بعد 5 دقائق ، بعد ضربة حرة غير مباشرة أرسلها العمور عالية وتابعها كشكش برأسه داخل شباك واد النيص ، مسجلا هدف التعادل .

واشتعلت المباراة بعد ذلك لرغبة الفريقين في تسجيل هدف التقدم ، فكاد واد النيص أن يسجل بعد انفراد أشرف نعمان بالمرمى ولكنه تعامل مع الكرة باستهتار وسددها عالية فوق المرمى ، ليرد الأمعري بهجمة مرتدة عن طريق العمور الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تصدى لها توفيق علي ، لتعود لخضر يوسف الذي تباطأ في تشتيت الكرة ، ليتابعها كشكش في المرمى مسجلا الهدف الثاني له ولفريقه .

وحاول واد النيص بعدها إدراك التعادل إلا أنه محاولاته اصطدمت بدفاع الأمعري ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأمعري بهدفين مقابل هدف واحد .

الشوط الثاني :

بداية ضعيفة من كلا الفريقين ، ومحاولات خجولة لم تشكيل خطراً كبيراً ، واعتمد الأمعري على الكرات العرضية التي افتقدت للمسة الأخيرة ، فيما حاول واد النيص تعديل النتيجة معتمداً على الكرات الطويلة ، التي نجح لاعبو الأمعري في الحد من خطورتها بخطة كشف التسلل .

ولاحت فرصة ذهبية لواد النيص لتعديل النتيجة في الدقيقة 68 اثر كرة طويلة ونجح اللاعب سميح يوسف في كسر مصيدة التسلل ليسدد كرة قوية ارتطمت بالأرض والحارس وارتدت من العارضة لتعود لأحضان أبوعاصي .

وتحصل واد النيص على فرصة أخرى من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 78 تصدى لها سعيد السباخي لتمر تسديدته بجانب القائم الأيسر .

وكاد أيمن الهندي أن يباغت دفاع واد النيص بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 80 لكن يقظة توفيق علي حالت دون عبور الكرة المرمى .

ولم ينجح لاعب واد النيص سعيد السباخي في استغلال كرة أشرف نعمان في الدقيقة 85 على مشارف منطقة الجزاء ليسدد الكرة برعونة وترتد من الدفاع الأمعراوي .

وطرد لاعب واد النيص عرفات صبيح قبل دقيقة على نهاية المباراة اثر الخشونة المتعمدة.

وعمد الأمعري بعدها على تهدئة رتم اللعب ، لتنتهي المباراة بفوزه بهدفين مقابل هدف واحد ، ليتأهل الفريقان للدور نصف النهائي .

صورالمباراة بعدسة الزميل المبدع " أشرف عابد "


















































تاريخ الطباعة: الخميس, 22 أكتوبر 2020 - 11:34
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com