طارق بن زياد تتربع على عرش بطولة مدارس الخليل
الجمعة, 30 ديسمبر 2011 - 00:54

الخليل : عصام وزوز

في مباراة قوية ومن العيار الثقيل استطاع أسود مدرسة طارق بن زياد الثانوية التغلب على خصمهم العنيد فريق مدرسة ابن رشد، وذلك في المباراة النهائية التي جرت بين الفريقين الأسبوع الماضي على أرض إستاد الحسين بن علي الدولي، ضمن بطولة مدارس الخليل لكرة القدم " فئة العواشر " .

في هذه المباراة التي وصفت بالندية والحماسة الشديدة، احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح بعد أن انتهى وقت المباراة بالتعادل السلبي، وتمكن أبطال طارق أن يحسموا اللقاء بنتيجة 3 / 1 بفضل ضرباتهم الصاروخية، وتألق حارس المرمى عمرو أبو تركي الذي حمى عرينه وتصدى لمعظم الركلات.

وبعد الانتصار المؤزر الذي حققه عمالقة الجنوب، تعود مدرسة طارق بن زياد إلى الواجهة لتأخذ موقعها الطبيعي في المنافسة الرياضية، وتظفر باللقب من جديد، بفضل لاعبيها الأبطال والخبرة والتدريب من قبل الرياضي جمال عاشور، ومن خلفهم قائد المسيرة الرياضية ومدير المدرسة المربي الفاضل عبد الرؤوف أبو إسنينه، إضافة إلى دعم الهيئة التدريسية وتشجيع جمهور الطلبة الذين يعشقون هذه اللعبة.

يذكر أن هذه البطولة قد ضمت 16 فريقا مدرسيا، وأشرف على البطولة أعضاء اللجنة الرياضية المدرسية، بمتابعة من مشرف التربية الرياضية عبد المنعم الفطافطة، ومسؤولة النشاط الرياضي سلام الحرباوي، وقام بتحكيم المباراة النهائية فراس عابد، وساعده جمعة ابوصبيح وفوزي نصار، وخالد الشلودي رابعا.

وبعد هذا الفوز التقينا بمدرب الفريق ومدرس التربية الرياضية جمال عاشور لنطرح عليه بعض الأسئلة :

- كيف تعرف جمال عاشور؟
جمال فايز محمد عاشور ، مواليد الخليل 1978 حاصل على بكالوريوس تربية رياضية من جامعة القدس(أبوديس) ودبلوم تدريب دولي في كرة اليد – جامعة لايبدك – ألمانيا، وأعمل حاليا مدرس في مدرسة طارق بن زياد الثانوية منذ 5 سنوات .

- ماذا تعن لك مدرسة طارق بن زياد ؟
مدرسة طارق هي قلعة الجنوب الصامدة في قلب البلدة القديمة من الخليل، أعتز بها منذ الصغر مذ كنت طالبا فيها .

- إلام تعزو أسباب الفوز بالبطولة ؟
تفاني الطلاب في التدريب، وتعزيز ودعم الفريق من قبل مدير المدرسة ومعلميها .

- كيف وصلتم إلى هذا الانجاز، وكيف كانت استعداداتكم؟
من خلال التدريبات المتواصلة اليومية، والروح المعنوية العالية لدي أعضاء الفريق.

- كيف ترى تغطية الصحافة المحلية لانجازات المدرسة على الصعيد الرياضي؟
التغطية الإعلامية من قبل التربية والتعليم غير كافية بالنسبة لانجازات المدرسة، وأرجو أن يتم السماح لكل مدرسة بالنشر كما تراه مناسبا، خاصة أنها في كثير من الأحيان تكون موجهة وغير عادلة .

- من بنظرك اللاعب الأفضل بالفريق، وماذا تتوقع له ؟
اللاعب الأفضل في الفريق هو عمرو أبوتركي، وهو لاعب مميز حيث يستطيع أن يلعب في أكثر من مركز، وأبدع في حراسة المرمى، خاصة في ركلات الجزاء، وأتمنى له التوفيق في فريق جمعية الشبان المسلمين، وهو طالب خلوق ومميز دراسيا أيضا.

- مررتم سابقا بمرحلة من السكون ثم عدتم للتألق من جديد، ترى ما الأسباب التي جعلتكم تتصدرون النشاط الرياضي المدرسي ؟
لقد كنت نائبا للمدير في السنوات السابقة، مما اضطرني للابتعاد قليلا عن متابعة الأنشطة الرياضية، ونتمنى أن نكون عند حسن ظن الجميع، ومدرسة طارق بن زياد تستحق منا الكثير.

- هل تشعر أن نتيجة مباراتكم مع ابن رشد سيكون لها نتائج مستقبلية كون الفريق من الصف العاشر وسيبقى عامين إضافيين في المدرسة ؟
لو أن الفرع العلمي يعود للمدرسة سيبقى الفريق بكامل تشكيلته للسنوات القادمة، حيث أن استعداداتنا كانت هذا العام مركزة على الصف العشر والحادي عشر.

- ما هي استعداداتكم للبطولات القادمة، وكيف ترى حظوظ مدرستكم؟
نحن نستعد لبطولة كرة السلة للفصل الدراسي القادم وكرة اليد وألعاب القوى ، وحظوظنا جيدة جدا إن شاء الله .

- أي البطولات التي فزتم بها هذا العام تراها الأفضل والأثمن ؟
طبعا بطولة كرة القدم باعتبارها اللعبة الأكثر انتشارا ومنافسة بين الفرق الرياضية .

وأخيرا أضيف أننا في هذا الفصل الأول من هذا العام قد حصدنا عدة نتائج مشرفة
• المركز الأول في الجمباز – المرحلة الثانوية .
• المركز الأول في كرة القدم – مرحلة العواشر .
• المركز الثاني في كرة القدم – المرحلة الثانوية .
وفي الختام أشكر الهيئة التدريسية، ومدير المدرسة على جهودهم ودعمهم المتواصل لي ولطلبة الأنشطة الرياضية في المدرسة .



تاريخ الطباعة: الجمعة, 13 ديسمبر 2019 - 10:16
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com