صور .. أسود العاصمة يتخطون الجدعان بهدف نظيف
السبت, 28 يوليو 2012 - 02:56

الرام – دائرة الإعلام بالاتحاد

حقق هلال القدس فوزاً مستحقاً على مركز بلاطة بهدف دون مقابل ، في افتتاح مباريات كأس الشهيد أبوعمار ، ضمن مباريات المجموعة الأولى.

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب محمود صلاح في الدقيقة العاشرة من زمن الشوط الأول ، ليتحصل الهلال على أول ثلاث نقاط في صدارة المجموعة ، في انتظار لقاء مؤسسة البيرة وهلال أريحا، مساء غدٍ السبت على ستاد الشهيد فيصل الحسيني ، كما يلتقي شباب الخليل وترجي واد النيص على ستاد دورا الدولي .


مجريات اللقاء

الشوط الأول ...

مع بداية اللقاء لعب هلال القدس بتشكيلة 4-4-2 معتمداً على الثنائي الهجومي مراد عليان ومحمد أبوداوود ، فيما لعب بلاطة بخطة 4-5-1 ، بالاعتماد على عمر أردنية في خط المقدمة .

وسيطر هلال القدس على وسط الملعب بفضل لاعبه هشام الصالحي ، الذي تحكم في رتم الفريق وتكفل بإيصال الكرات لخط المقدمة لكن دون خطورة حقيقة على مرمى بلاطة ، في المقابل اعتمد بلاطة على التمريرات الطولية لأردنية ، الذي وجد صعوبة بسبب المراقبة اللصيقة من دفاع الهلال .

وحملت الدقيقة العاشرة أول أهداف البطولة والمباراة بتمريرة بينية من معن جمال سدد محمود صلاح من اللمسة الأولى على مشارف منطقة الجزاء ، لتستقر في الزاوية اليسرى لحارس بلاطة سائد أبوسليم .

ودانت السيطرة بعدها لبلاطة وهدد مرمى الهلال في أكثر من مناسبة ، كان أخطرها في الدقيقة 27 بتسديدة قاسم محاميد التي ارتطمت بالعارضة وتحولت لخارج لملعب .

وشهد الشوط الأول هدفين ملغيين بداعي التسلل لبلاطة عن طريق أدهم أبورويس وعمر أردنية ، لينتهي الشوط بتقدم الهلال بهدف نظيف .

الشوط الثاني ...

بداية متوسطة متوازنة من كلا الطرفين ، لكنهما لم يهددا مرمى الحارسين تهديدات حقيقية ، وانخفض رتم اللقاء وغابت الهجمات التكتيكية المنظمة عن الفريقين ، حتى الدقيقة 60 عندما سدد أحمد الحويطي تسديدة صاروخية ، تألق حارس الهلال طارق مصباح في تحويلها لركنية .

وأضاع محاميد انفراداً بالمرمى في الدقيقة 69 ، بعدما تصدى مصباح لكرته ، وواصل محاميد تهديده لمرمى الهلال بتسديدة صاروخية في الدقيقة 72 وقف لها مصباح بالمرصاد وحولها لركنية .

وسنحت فرصة ذهبية للهلال لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 75 بعدما مرر محمد خويص تمريرة على طبق من ذهب لمراد عليان ، الذي أطاح بالكرة عالياً فوق المرمى .

وتراجع الهلال بغية الحفاظ على تقدمه واعتمد على الهجمات المرتدة ، وكاد خويص أن يؤمن النتيجة في الدقيقة 87 بتسديدة مرت بجوار القائم الأيمن ،وفي الوقت المحتسب بدل الضائع ، طرد لاعب الهلال أحمد عطية ، إثر حصوله على البطاقة الصفراء الثانية ، لينتهي اللقاء بعدها بفوز الهلال بهدف نظيف .

عدسة الزميل المبدع " أحمد جابر " تابعت اللقاء ورصدت الصور التالية :




















تاريخ الطباعة: السبت, 25 يناير 2020 - 21:58
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com