بايرن يُهين ضيفه الفرنسي بسداسية ويتصدر مجموعته
الخميس, 08 نوفمبر 2012 - 00:02

فوز عريض وأهداف غزيرة كان هو الهدف الأول لبايرن ميونخ قبل أن يدخل مباراة الليلة أمام ليل الفرنسي في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا على ملعبه بالأليانز آرينا وهو ما انعكس على مجريات المباراة بشكل واضح حيث اكتسح البايرن ضيفه بسيل من الأهداف بدأ مُبكراً وبدا صادماً للفريق الفرنسي الذي جاء باحثاً عن أمل في النجاة من الخروج المبكر في البطولة إلا أنه لم يُقدم شيئاً يوثق به هذه الآمال.

البافاري لم يتردد في كشف نواياه منذ الدقيقة الأولى في المباراة بعد تمريرة رائعة من آريين روبين كسر بها مصيدة التسلل ووصلت إلى توماس مولر الذي فشل في وضع الكرة في الشباك بسبب تصدي رائع من الحارس لاندرو ليضيع أول هدف مُحقق.

بايرن سجل هدفه الأول في الدقيقة الخامسة من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الخامسة وضعها باستيان شفاينشتايجر بشكل فني رائع للغاية في الزاوية اليمنى للحارس لاندرو الذي أخطأ في التمركز وسرعة الذهاب للكرة ليفتتح النمر البافاري مُسلسل الأهداف.

انتظر الداي روتن حتى الدقيقة 18 من المباراة ليواصل التهديف عن طريق المُهاجم الدولي البيروفي كلاوديو بيزارو الذي تلقى تمريرة ريبيري على مشارف منطقة الجزاء ثم قام بتغيير اتجاهه بشكل ينم عن مهارة تهديفية كبيرة قبل أن يضع الكرة على يمين الحارس لاندرو مُجدداً.

سيل الأهداف تواصل ليضيف روبين الهدف الثالث الذي جاء في الدقيقة 23 من ركلة حرة مباشرة حيث وجهها نحو المرمى إلا أن الكرة ارتطمت في المدافع بالمونت وغيرت اتجاهها في الزاوية العكسية لاتجاه لاندرو ليحتسب حكم المباراة الهدف لبالمونت بالخطأ في مرماه، عقب هذا الهدف بثلاثة دقائق فقط أضاف بيزارو الهدف الرابع لفريقه والثاني له عن طريق ماركة مُسجله باسمه اعتاد مُشاهد الكرة الألمانية على رؤيته يُسجل بها في الدقيقة 28 بعد عرضية من فيليب لام تلقاها بتصويبه من زاوية صعب في قلب الدفاع الفرنسي في الزاوية العكسية.

بيزارو واصل التهديف في طريقه لاقتناص واحدة من الفرص القليلة التي أتيحت له منذ بداية الموسم حيث أضاف الهدف الثالث له والخامس لفريق في الدقيقة 33 برأسية مُتقنة من عرضية لفيليب لام.

مع استئناف شوط المباراة الثاني تراجع بايرن ميونخ بشكل واضح لدقائق عديدة تلقى خلالها هدف رائع للغاية من سالمون كالو الذي صوب الكرة من خارج منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى للحارس مانويل نوير حيث ارتطمت الكرة بباطن العارضة ثم سقطت على خط المرمى قبل أن تدخل إلى الشباك.

رجال هاينكس أيقنوا مدى تراجعهم وهو ما دفع هاينكس نفسه لإجراء عدد من التغييرات والذي جاء معه الهدف السادس في الدقيقة 66 عن طريق توني كروس الذي أطلق تصويبة من خارج منطقة الجزاء مُقتنصاً هدف عودة السيطرة البافارية الذي تفنن بايرن ميونخ بعده في إضاعة الفرص السهلة.

تفنن آريين روبين فيما تبقى من وقت في إضاعة الهجمات المؤكدة حيث عانده الحظ في أكثر من كرة أمام المرمى كان من بين هذه الفرصة اثنين من الانفرادات الصريحة التي صوبها في جسد الحارس لاندرو.

فوز بايرن ميونخ منحه الارتقاء لصدارة المجموعة بفارق المواجهات المباشرة عن فالنسيا الذي فاز على باتي بوريسوف في المباراة الأخرى ولكل منهما 9 نقاط على الرغم من فارق الأهداف الذي يأتي في مصلحة فالنسيا بينما توقف رصيد باتي عند النقطة رقم 6 وبقى ليل برصيد خالي من النقاط في ذيل المجموعة.

المصدر: جول.كوم



تاريخ الطباعة: الثلاثاء, 31 مارس 2020 - 10:32
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com