في الدوري الأوروبي
خسارة أولى للبطل والإنتر يواصل التألق وفوز عريض لنابولي
الخميس, 08 نوفمبر 2012 - 23:54

بال جول - وكالات
تلقى أتلتيكو مدريد الهزيمة الأوروبية الأولى له هذا الموسم، على يد أكاديميا كويمبرا البرتغالي، بهدفين نظيفين، ليستغل فريق فيكتوريا بلزن التشيكي السقوط الإسباني، ويصعد لصدارة المجموعة الثانية بعد تحقيقه الفوز اليوم.

وكان لويلسون إدواردو الكلمة الحاسمة في مباراة اليوم، بعدما أحرز هدفي كويمبرا (ق28 و70)، ليحقق الفريق أول فوز له في دور المجموعات.

أما في المباراة الثانية فكانت من جانب واحد وأحرز أهداف الفريق التشيكي كل من لاعب الوسط دانيل كولار (ق23 و76) وديفيد ستيبك (ق40) والمهاجم السلوفاكي ماريك باكوش (ق84).

وبتلك النتائج يتساوى الفريقان التشيكي والإسباني في النقاط، إلا أن الأول يتفوق بفارق الأهداف، ثم كويمبرا بأربع نقاط، وأخير هابويل بنقطة وحيدة.

الإنتر يواصل التألق



واصل الإنتر انتصاراته حتى على الصعيد الأوروبي بقهره لبارتيزان في بلجراد مساء اليوم الخميس ضمن المجموعة التاسعة من الدوري الأوروبي، فهو ثالث انتصار للإنتر أمن به صعوده ومروره من مرحلة المجموعات بثلاثة أهداف مقابل هدف "هدفين لرودريجو بالاسيو وهدف آخر لفريدي جوارين، وأحرز هدف بارتيزان الوحيد "تومويتش" قبل نهاية اللقاء بثوانٍ.

ليرفع الإنتر بهذه النتيجة رصيده لـ10 نقاط ويضمن المرور وسيلعب آخر مباراتين فقط ليحسم الفريق الذي سيتصدر المجموعة، وذلك بعد انتصار روبين كازان على نفيتشي الأذربيجاني بهدف داديون وارتفاع رصيده لـ10 نقاط كذلك.

سجل اهداف الانتر بالاسيو (51, 76) وفريدي جوارين(87)


فوز عريض لنابولي



جدد فريق نابولي الإيطالي فرصته في التأهل لدور ال32 ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه دنيبرو دنيبروبتروفسكي الأوكراني 4/2 اليوم الخميس في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السادسة.

وارتفع رصيد نابولي إلى ست نقاط في المركز الثاني بينما تجمد رصيد دنيبروبتروفسكي عند تسع نقاط في الصدارة حيث أنها الهزيمة الأولى له بعد ثلاثة انتصارات متتالية.

ويدين نابولي بفضل كبير في الفوز للاعبه ادينسون كافاني الذي سجل الأهداف الأربعة للفريق (سوبر هاتريك) في الدقائق الخامسة و77 و88 و90 .

بينما سجل أرتيم فيديتسكي ورومان زوزوليا هدفي دنيبروبتروفسكي في الدقيقتين 33 و52 .

ووضع فريق ستيوا بوخارست الروماني قدما في دور ال32 بعدما تغلب على مضيفه مولده النرويجي 2/1 اليوم الخميس في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الخامسة.

وارتفع رصيد ستيوا بوخارست إلى عشر نقاط في الصدارة بفارق خمس نقاط أمام شتوتجارت الألماني وست نقاط أمام كوبنهاجن الدنماركي ، بينما تجمد رصيد مولده عند ثلاث نقاط في المركز الرابع الأخير.

وتقدم ستيوا بوخارست بهدفين في الشوط الأول سجلهما ألكسندرو ميهايتا تشيبسيو واياسمين لاتوفليفيتش في الدقيقتين 21 و36 ثم رد مولده بهدف في الشوط الثاني سجله تشيما في الدقيقة 55 .

وحقق فريق شتوتجارت الألماني فوزا ثمينا خارج أرضه وتغلب على مضيفه كوبنهاجن الدنماركي 2 /صفر في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الخامسة.

وارتفع رصيد شتوتجارت إلى خمس نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة أمام كوبنهاجن صاحب المركز الثالث.

وافتتح فيداد ايبسيفيتش التسجيل لشتوتجارت في الدقيقة 76 ثم أضاف مارتين هارنيك الهدف الثاني للفريق في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.

وحافظ نيوكاسل الإنجليزي على موقعه في صدارة المجموعة الرابعة بعدما تعادل مع مضيفه كلوب بروج البلجيكي 2/2 في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة.

وارتفع رصيد نيوكاسل إلى ثماني نقاط في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام بوردو الفرنسي الذي تغلب على ضيفه ماريتيمو البرتغالي 1/صفر اليوم.

كذلك ارتفع رصيد كلوب بروج إلى أربع نقاط في المركز الثالث بفارق نقطتين أمام ماريتيمو صاحب المركز الرابع الأخير.

وجاءت أهداف المبارات جميعها في الشوط الأول حيث تقدم كلوب بروج بهدفين سجلهما ايفان تريكوفسكي ويسبر يورجنسن في الدقيقتين 14 و19 ، ثم تعادل نيوكاسل بهدفين أحرزهما فورنون أنيتا وشولا أميوبي في الدقيقتين 42 و44.


تعادل مارسيليا وفوز بوردو الفرنسيان



تعادل فريق اولمبيك مرسيليا الفرنسي مع ضيفه بورسيا مونشنجلادباخ الألماني 2/2 اليوم الخميس في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثالثة لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وتقدم مايك هانك بهدف لمونشنجلادباخ في الدقيقة 19 ثم تعادل جوي بارتون لمرسيليا في الدقيقة 54.

وأضاف جوردان أيو الهدف الثاني لمرسيليا في الدقيقة 67 ولكن خوان فرناندو ارانجو خطف هدف التعادل لمونشنجلادباخ في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع مرسيليا رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام مونشنجلادباخ صاحب المركز الثالث.

وعزز فريق بوردو لفرنسي أماله في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه ماريتيمو البرتغالي 1 /صفر اليوم الخميس في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة.

وارتفع رصيد بوردو إلى سبع نقاط في المركز الثاني حيث أنه الفوز الثاني له مقابل تعادل وهزيمة واحدة ، بينما تجمد رصيد ماريتيمو عند نقطتين في المركز الرابع الأخير ليقف على بوابة الخروج من دور المجموعات.

وجاء هدف الفوز لبوردو بعد 15 دقيقة من بداية المباراة وكان من نصيب ديفيد بيليون.

وبات فريق فناربخشة قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى دور ال32 بعد فوزه اليوم الخميس على ضيفه ايك ليماسول القبرصي 2 /صفر في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثالثة.

ورفع فناربخشة رصيده إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة بينما تجمد رصيد ايك ليماسول عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.

وسجل ديرك كاوت وموسى سو هدفي الفوز لفناربخشة في الدقيقتين 11 و40.

لاتسيو الإيطالي يعزز صدارته, وفوز هام لتوتنهام الإنجليزي



سجل جيرمين ديفو ثلاثية (هاتريك) قاد بها توتنهام الإنجليزي إلى الفوز على ضيفه ماريبور السلوفيني 3/1 اليوم الخميس في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة العاشرة ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وارتفع رصيد توتنهام إلى ست نقاط لينتزع المركز الثاني من ماريبور الذي تراجع إلى المركز الثالث بعد أن تجمد رصيده عند أربع نقاط.

وافتتح جيرمين ديفو التسجيل لتوتنهام في الدقيقة 22 ثم أدرك ماريبور التعادل في الدقيقة 40 عن طريق روبرت بيريتش.

وفي الشوط الثاني أضاف ديفو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 49 و77 ليهدي توتنهام ثلاث نقاط ثمينة.

عزز لاتسيو الإيطالي موقعه في صدارة المجموعة العاشرة ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه باناثينايكوس اليوناني 3/صفر اليوم الخميس في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة.

وارتفع رصيد لاتسيو إلى ثماني نقاط في الصدارة بينما تجمد رصيد باناشينايكوس عند نقطتين في المركز الرابع الأخير.

وتقدم لاتسيو بهدفين في الشوط الأول سجلهما ليبور كوزاك في الدقيقتين 23 و40 ، ثم أضاف سيرجيو فلوكاري الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 59 .



تاريخ الطباعة: الثلاثاء, 12 نوفمبر 2019 - 02:56
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com