مع تصاعد موجة الاحتجاجات والانتقادات
مُخدر " أخطاء الحكام جزء من اللعبة " منتهى الصلاحية وعديم الفائدة !
الأحد, 11 نوفمبر 2012 - 14:16

بال جول – فادى المدهون

تصاعدت موجة الاحتجاجات والانتقادات على الحكام بسبب الأخطاء المرتكبة والمؤثرة على سير المباريات بعد أن اتضح حجم هذه الأخطاء وكميتها التي أصبحت تهدد لعبة كرة القدم وتحولها إلى ساحة للشجار والجدال الذي يضر ولا ينفع لأنه حين يكثر الكلام لا توجد الحلول السليمة وحينها لا يمكن الخروج من النفق !!

ولم يعد مقنعا استخدام المخدر " أخطاء الحكام جزء من اللعبة " الذي كان ولازال يستعمله المسؤولون فى لجنة الحكام التابعة للإتحاد الفلسطينى لكرة القدم ، لإخفاء أخطاء الحكام المتتالية منذ انطلاق قطار دورى جوال لأندية الدرجة الممتازة لأنه أصبح منتهى الصلاحية وعديم الفائدة ، وأنتج الإهمال والاعتماد على الغير مما زاد الطين بلة، وبالتالي تتزايد الأخطاء التحكيمية وتعكر صفو المباريات التي تنتظرها الجماهير بشغف مما قد ينتج عنها أعمال شغب وعنف تؤدي إلى مالا يحمد عقباه.

لجنة الحكام بقيادة الرياضى الكبير والقدير " إسماعيل مطر " مطالبة اليوم وبأسرع وقت تدارك الموقف وإجراء اصلاحات شاملة لاستعادة الثقة المفقودة فى قضاة الملاعب .. وتقديم اجابات واضحة وواقعية حول أخطاء لجنة الحكام التى باتت سببا في إفساد مجريات بعض المباريات وأثرت سلبا على الجو العام حتى أصبحت هي القاعدة والقرارات الصائبة نادرة .

سؤال آخر يحتاج الى إجابة تنتظرها جماهير الأندية الرياضية .. ما سر غياب الحكم البارز " سعدو مقبل " عن قيادة لقاءات بطولة دورى جوال لأندية الدرجة الممتازة بمحافظات غزة للأسبوع التاسع على التوالى دون أسباب واضحة من لجنة الحكام وقد تكون كيدية وشخصية .. وكيف يتم التفريط بموهبة تحكيمة كبيرة بقيمة الحكم " سعدو مقبل " دون إيجاد حلول وبدائل ! .

ننتظر خطوات عملية وإجابات واضحة ونتمنى ألا نصل الى قول الشاعر " "لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا‮ ‬حياة‮ ‬لمن‮ ‬تنادي‮".‬



تاريخ الطباعة: الثلاثاء, 10 ديسمبر 2019 - 04:06
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com