في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2014
شباب العراق يفوزون على رجال الاردن وسقوط عمان أمام اليابان
الأربعاء, 14 نوفمبر 2012 - 18:13

سجل العراق هدفا في الدقائق الاخيرة ليحقق فوزا ثمينا على الاردن 1-صفر في المباراة التي اقيمت بينهما في الدوحة الاربعاء ضمن منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014.

وسجل حمادي عبد الله هدف الفوز للعراق من تسديدة قوية من عند حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 86.

ورفع العراق رصيده الى خمس نقاط من خمس مباريات ليحتل المركز الثالث في المجموعة متأخرا بفارق الأهداف عن استراليا صاحبة المركز الثاني التي لعبت أربع مباريات.

وتتصدر اليابان الترتيب برصيد 13 نقطة بعد فوزها 2-1 على عمان صاحبة المركز الرابع برصيد خمس نقاط..

ويتذيل الاردن الترتيب برصيد اربع نقاط من خمس مباريات.

عمان 1 - 2 اليابان

وتلقت شباك منتخب سلطنة عمان هدفا قرب النهاية ليدفع ثمن إهدار عدة فرص ويخسر على ارضه أمام اليابان 2-1 ضمن منافسات نفس المجموعة.

وبينما كانت المباراة تتجه إلى التعادل 1-1 أحرز شينجي أوكازاكي هدف الفوز لليابان في الدقيقة 89.

وتقدم هيروشي كيوتاكي بهدف لليابان في الدقيقة 20 وأدرك أحمد مبارك (كانو) التعادل لأصحاب الأرض من ركلة حرة في الدقيقة 77.

وعززت اليابان موقعها في صدارة المجموعة بعدما رفعت رصيدها إلى 13 نقطة وحافظت على سجلها الخالي من الهزيمة في خمس مباريات بينما تجمد رصيد عمان عند خمس نقاط. وتضم هذه المجموعة أيضا أستراليا والأردن والعراق.

وأهدر فوزي بشير فرصة سهلة في بداية المباراة لمنح التقدم للمنتخب العماني إذ أطاح بالكرة خارج المرمى من مدى قريب بعدما تلقى تمريرة عرضية أرضية من زميله اسماعيل العجمي.

وقابل العجمي برأسه كرة عرضية لترتد من القائم الأيمن لمرمى اليابان ثم اصطدمت بالحارس ايجي كاواشيما قبل أن يبعدها يوتو ناجاتومو إلى ركلة ركنية في الدقيقة 36.

وتوغل ناجاتومو بالكرة ناحية اليسار وارسل تمريرة عرضية فشل عبد الله صالح المخيني في إبعادها لتصل إلى كيوتاكي الذي لم يجد صعوبة في ايداعها المرمى من مدى قريب قبل الوصول إلى منتصف الشوط الأول.

وسدد كانو كرة قوية في بداية الشوط الثاني لكن الحارس كاواشيما أبعد الكرة ببراعة إلى ركلة ركنية في الدقيقة 51.

وكاد كيوتاكي بعد عشر دقائق أن يستغل ارتباك دفاع عمان في تشتيت كرة عرضية لكنه سدد كرة ضعيفة ليمسكها الحارس علي الحبسي بسهولة.

ومن ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء اليابان أدرك كانو التعادل لعمان بعدما سدد كرة أرضية فاجأت الحارس كاواشيما في ظل ازدحام المنطقة بلاعبي المنتخبين.

وضغطت عمان من أجل خطف هدف الفوز لكن اليابان هي من حققت ذلك عندما نفذ البديل كوتوكو ساكاي كرة عرضية من ناحية اليسار نحو ياسوهيتو ايندو الذي مررها بدوره من لمسة واحدة ناحية أوكازاكي.

وقابل أوكازاكي الموجود بالقرب من مرمى الحبسي الكرة ووضعها في مرمى أصحاب الأرض ليمنح بلاده فوزا ثمينا من شأنه أن يضعها على أعتاب الظهور في كأس العالم.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة إلى نهائيات كأس العالم بينما يخوض صاحب المركز الثالث مواجهة مع نظيره في المجموعة الأخرى ويلعب الفائز مع منتخب من امريكا الجنوبية على بطاقة الظهور في البرازيل.



تاريخ الطباعة: الجمعة, 14 أغسطس 2020 - 17:20
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com