رسميا: الفيفا سيعيد بناء الملاعب الفلسطينية في غزة
الثلاثاء, 27 نوفمبر 2012 - 21:55

وعد الامين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم غيروم فالكه الثلاثاء في ساو باولو باعادة بناء استاد فلسطين في غزة الذي دمره القصف الاسرائيلي بشكل جزئي قبل بضعة ايام.

واكد فالكه في موقع الفيفا على شبكة الانترنت: "نعتقد بأن اعادة بناء البنى التحتية الكروية التي تهدمت جراء القصف هي من أبرز اهتمامتنا"، واضاف "لعبة كرة القدم تجمع الناس، ونحن سوف ندعم اعادة بناء كل ما هو ضروري في البنى التحتية التي تتضرر خلال أي كارثة".

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قصف استاد فلسطين الذي يستضيف مباريات المنتخب الفلسطيني ويتسع لنحو 10 الاف مقعد، مما ادى إلى اضرار جسيمة قدرت بملايين الدولارات.

وبرر الناطق باسم الجيش الاسرائيلي قصف الملعب في تصريح لوكالة فرانس برس الثلاثاء "ان الملعب استعمل كمربض لراجمات الصورايخ التي طالت القدس وتل ابيب".

وادى القصف الاسرائيلي إلى اضرار كبيرة في الملعب ومبنى اخر مجاور له وتسبب في اربع حفر كبيرة في أرضية الملعب.

وسبق للاتحاد الدولي الذي ساهم من قبل في دعم مشاريع رياضية تتعلق بكرة القدم في قطاع غزة والضفة الغربية واسرائيل، ان ساهم في اعادة بناء الملعب ذاته بعد قصفه عام 2006.



تاريخ الطباعة: الأحد, 24 يناير 2021 - 11:35
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com