موزيس يقود نيجيريا للدور الثاني من نقطة الجزاء
الثلاثاء, 29 يناير 2013 - 21:12

بال جول - يوروسبورت

أفلت المنتخب النيجيري من كمين نظيره الإثيوبي وتغلب عليه بهدفين نظيفين الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة المقامة حاليا بجنوب أفريقيا ليحجز نسور نيجيريا مقعدهم في دور الثمانية للبطولة.

وتأهل المنتخب النيجيري إلى دور الثمانية عبر فوز متأخر بهدفين نظيفين من ضربتي جزاء حصل عليهما فيكتور موسيس وسددهما بنفسه في الدقيقتين 79 و90 ليلحق النسور الخضر بقافلة المتأهلين لدور الثمانية.

وحقق نسور نيجيريا الفوز الأول لهم في البطولة الحالية ليرفع الفريق رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف بوركينا فاسو التي تعادلت سلبيا مع المنتخب الزامبي في المباراة الثانية بالمجموعة.

ويلتقي المنتخب النيجيري بهذا في دور الثمانية نظيره الإيفواري متصدر المجموعة الرابعة لتكون بمثابة نهائي مبكر بين عملاقين رغم عدم ظهور المنتخب النيجيري بمستواه الطبيعي في البطولة الحالية.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل قائما حتى حصل فيكتور موسيس على ضربتي الجزاء ليحرز منهما هدفي المباراة التي شهدت طرد حارس المرمى الإثيوبي سيساي بانشا في الدقيقة 85 بعدما أسقط موسيس داخل المنطقة متسببا في ضربة الجزاء الثانية.

وودع المنتخب الإثيوبي البطولة مبكرا حيث تجمد رصيده عند نقطة واحدة من تعادله أمام زامبيا في المباراة الأولى ولكنه قدم أداء جيدا في مباراة اليوم وكان قريبا من خطف أكثر من هدف في الشوط الثاني لولا فارق الخبرة حيث يشارك الفريق في البطولة بعد غياب دام 31 عاما.



تاريخ الطباعة: الثلاثاء, 25 فبراير 2020 - 05:26
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com