"نسور" نيجيريا تحقق المفاجأة وتُقصي ساحل العاج
الأحد, 03 فبراير 2013 - 18:58

جوهانسبرغ - حسم المنتخب النيجيري لكرة القدم لصالحه لقاء القمة مع نظيره الإيفواري وتغلب على الأفيال (2-1) ليحجز مقعده في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية التاسعة والعشرين المقامة حاليا بجنوب أفريقيا.

ويلتقي المنتخب النيجيري في الدور قبل النهائي للبطولة الأربعاء المقبل مع منتخب مالي بينما ودع المنتخب الإيفواري البطولة من دور الثمانية بعدما كان مرشحا للفوز بلقبه الأفريقي الثاني والأول له منذ عام 1992 .

وهذه هي المرة الثانية في آخر ثلاث بطولات التي يودع فيها الأفيال البطولة من دور الثمانية رغم الترشيحات القوية التي ترافق الفريق في كل مشاركة له بالبطولة منذ سنوات طويلة.

وسبق للأفيال أن سقطوا أمام المنتخب الجزائري في دور الثمانية لبطولة 2010 بأنغولا بينما سقطوا أمام المنتخب الزامبي بضربات الترجيح في البطولة الماضية عام 2012 بغينيا الاستوائية والغابون.

ورغم فوزه بصدارة مجموعته في الدور الأول للبطولة، سقط المنتخب الإيفواري (الأفيال) في فخ الهزيمة نظيره النيجيري (النسور الخضر) في الصراع بطاقة التأهل للمربع الذهبي.

وأنهى المنتخب النيجيري الشوط الأول لصالحه بهدف سجله إيمانويل إيمينيكي في الدقيقة 43 ثم تعادل المنتخب الإيفواري في الشوط الثاني بهدف أحرزه شيخ إسماعيل تيوتي في الدقيقة 50 قبل أن يحرز صنداي مبا هدف الفوز الثمين في الدقيقة 78 من اللقاء.

ورفع إيمينيكي رصيده غلى ثلاثة أهداف في البطولة الحالية ليقتسم صدارة هدافي البطولة مع كل من البوركيني ألان تراوري والغاني مبارك واكاسو.

وسبق للمنتخبين الإيفواري والنيجيري أن التقيا حديثا قبل مباراة الأحد وذلك في بطولتي 2006 بمصر و2008 بغانا وفاز الأفيال في كل من المباراتين بهدف نظيف سجله ديدييه دروغبا في المرة الأولى وسالومون كالو في الثانية ولكن كلا من اللاعبين فشل في هز الشباك اليوم وإن صنع دروغبا الهدف الوحيد لفريقه الأحد.



تاريخ الطباعة: الثلاثاء, 25 فبراير 2020 - 07:06
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com