بفوزه على الأهلي
الفتح يحرز لقب الدوري السعودي للمرة الأولى في تاريخه
الإثنين, 15 إبريل 2013 - 07:20

الرياض - أحرز الفتح لقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم لاول مرة في تاريخه قبل جولتين على نهاية المسابقة بعد فوزه 1-صفر على ضيفه الأهلي في الاحساء الأحد.

وسجل المهاجم الكونغولي دوريس سالومو الهدف الوحيد بتسديدة خلفية رائعة بعد كرة عرضية من حمدان الحمدان في الدقيقة 29.

وارتفع رصيد الفتح الى 61 نقطة من 24 مباراة بفارق سبع نقاط عن الهلال صاحب المركز الثاني الذي فاز 1-صفر خارج ملعبه على الفيصلي في مباراة أخرى جرت في استاد مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية في المجمعة.

وأصبح الفتح الذي خاض المباراة أمام نحو 20 ألف مشجع متحمس في الاحساء سابع بطل للسعودية بعد الهلال والاتحاد والشباب والنصر والاتفاق والأهلي.

ومرة أخرى تمكن التونسي فتحي الجبال الذي يتولى تدريب الفتح منذ أكثر من خمسة مواسم من الفوز برهان الاعتماد على الدفاع والهجمات المرتدة السريعة مستفيدا من تألق الثلاثي الرائع المكون من صانع اللعب البرازيلي جوزيه ايلتون والقائد الدولي الحمدان وسالومو.

وبعد مرور نحو نصف ساعة من البداية ارتقى سالومو ليهيأ الكرة برأسه إلى الحمدان في اليمين الذي أرسل تمريرة عرضية قابلها المهاجم الكونجولي - الذي لعب لعدد من الاندية في الدرجات الادنى في ايطاليا قبل انتقاله للفتح عام 2010 - بتسديدة خلفية ليحرز هدفا جميلا.

وضغط الأهلي بغية ادراك التعادل وكان قريبا من هز الشباك في أكثر من مناسبة لكن دفاع الفتح صمد في وجود حافز انتزاع اللقب الأول في تاريخ النادي القادم من المنطقة الشرقية.

وكانت صفارة النهاية بمثابة اشارة لانطلاق احتفالات صاخبة للاعبي الفتح والمشجعين. واظهرت لقطات تلفزيونية بكاء لاعبين منهم الحمدان وسالومو.

Eurosport



تاريخ الطباعة: الخميس, 13 أغسطس 2020 - 23:16
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com