دوري المحترفين
" 12 " رقم حزين في مسيرة فريقي هلال أريحا و جنين
الثلاثاء, 30 إبريل 2013 - 18:39

بال جول - كتب : سلطان عدوان

فشل الوافدان الجديدان " هلال أريحا وجنين " في تقديم أوراق اعتمادهما لدوري جوال للمحترفين و عادا من حيث أتيا ، ذلك أنهما احتلا المركزين الأخيرين على لائحة الترتيب و بالتالي غادرا قاعة الكبار من الباب الضيق .

واللافت أن الرقم 12 امتزج باللون الأسود الذي خيم بأحزانه على عشاق الفريقين ، فهلال أريحا تلقى 12 خسارة قادته للدرجة الأولى من جديد برفقة جنين الذي احتل الترتيب 12 على اللائحة ، ليودعا سوياً على أمل لعودة في الموسم المقبل .

هلال أريحا خسر 12 مرة

اختتم هلال أريحا مشواره في الدوري و هو يقبع في المركز العاشر برصيد 20 نقطة بعد أن حقق 5 انتصارات وتعادل مثلها و خسر 12 مرة .

لم تعلن القوة الهجومية لأبناء الأغوار عن نفسها و لم تكن بالمستوى المطلوب ، ذلك أنها وضعت في رصيدها 27 هدفاً فقط ، لتكون بذلك ثالث أضعف خط هجوم بعد البيرة وجنين ، في حين استقبلت شباك هلال أريحا 56 هدفاً ليدون نفسه كأضعف خط دفاعي في البطولة .

هذه الأرقام بالتأكيد كان لها دور فعال في هبوط الفريق ، كيف لا وانتصاره الأول تأخر للجولة الرابعة عشرة على حساب أهلي الخليل بهدفين لهدف ، وتأخر خروجه من النفق للمظلم للجولة الثامنة عشرة ، لكن صحوته لم تشفع له ليعود من جديد في أحضان منطقة الخطر التي كتبت صك هبوطه .



جنين يختتم مشواره في المركز 12

في المقابل اختتم فريق جنين المشوار و هو في المركز الأخير برصيد 16 نقطة بعد أن حقق جمعها 4 انتصارات و مثلها تعادلات و خسر 14 جولة .

لم تعلن القوة الهجومية أيضاً عن نفسها فقد تذيلت الترتيب برصيد 25 هدفاً بالشراكة مع فريق البيرة ، في حين حلت القوة الدفاعية ثانياً من حيث ضعفها بعد أن اهتزت الشباك 56 مرة .
أرقام تشير إلى تعثر الفريق خلال مشاركته في الدوري رغم أن تواجده في منطقة الأمان استمر حتى الجولة السادسة عشرة ، يفشل بعدها صقور الشمال في تعديل المسار و تصحيح الأوضاع لتكتب الجولات اللاحقة حروف الهبوط رويداً رويداً ، و تأتي اللحظة الحاسمة للمغادرة .




تاريخ الطباعة: السبت, 14 ديسمبر 2019 - 06:30
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com