اتحاد السلة يطلق دوري الدرجة الاولى السبت
الخميس, 02 مايو 2013 - 17:53

رام الله – وجدي الجعفري

حدد الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة السبت القادم الرابع من ايار الجاري موعدا لانطلاق دوري الدرجة الاولى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الاتحاد في المحافظات الشمالية أمس الاربعاء في مقر نادي ارثوذكسي رام الله بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب، وامين سر الاتحاد عزيز طينه، ورئيس لجنة المسابقات في المحافظات الشمالية محمد زيادة، ومسؤولة الملف النسوي ناريمان مصلح، ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر بدرساوي والحكمين مفلح عقل، عنان دراغمه.

واكد الاتحاد على اندية الدرجة الاولى التي لم تنتهي من تسليم استمارات لاعبيها بضرورة تسليها قبل بداية الدوري، مشددا انه لن يسمح للاعب الغير مسلمة استمارته للاتحاد من مشاركة فريقه اللعب وعلى اللاعب الانتظار المدة القانونية من تاريخ استلام الاتحاد الاستمارات ويعتبر الفريق الغير مسلم استماراته خاسرا للمباراة اداريا.

كما ناقش الاتحاد، موضوع لاعب دلاسال القدس ايلي نصراوي، وقال الاتحاد في بيانه "بعد دراسة التقارير الواردة من عضو الاتحاد ناريمان مصلح والحكم الدولي عنان دراغمة بخصوص الاعتداء باللفظ والفعل من قبل اللاعب ايلي نصراوي بحق الحكم عنان دراغمة فقد قرر الاتحاد ايقاف اللاعب ابتداء من بداية الاسبوع الرابع من مرحلة الذهاب ولغاية نهاية مرحلة الذهاب على ان يسمح له باللعب ابتداء من مرحلة الاياب ويبلغ ناديه بالقرار".
وحول الامور التحكيمية عامة ومباراة سرية رام الله وأرثوذكسي ثقافي بيت ساحور، قال البيان "

تم الاستيضاح من طاقم التحكيم للمباراة المشار اليها ومن مراقب المباراة حول اللغط حول مجريات التحكيم وتم تفنيد كل النقاط الفنية والادارية".

وأهاب الاتحاد من "كافة الحريصين على رقي وازدهار كرة السلة الفلسطينية عدم الانجرار حول الاشاعات والمبادرة للكتابة على كافة المواقع والمنتديات قبل ان يتحروا الدقه واخذ المعلومات من مصدرها الرسمي حفاظا على مصداقية الخبر لما فيه الخير لكرة السلة".

كما ناقش المجتمعون موضوع ملعب سرية رام الله، وقرر الاتحاد تأكيد اعتماد الملعب كملعب بيتي لسرية رام الله وللأندية التي اعتمدت هذا الملعب كملعب بيتي لها شريطة تأمين كافة المستلزمات الفنية لإجراء المباريات وخاصة ساعة التوقيت قبل بدء المباريات التي ستقام على هذا الملعب وسيقوم الاتحاد باعتماد ملعب بديل في حال عدم جاهزية المتطلبات المطلوبة وسيبلغ نادي سرية رام الله بالقرار.

واعتمد الاتحاد نتائج مباريات الاسابيع الثلاث الاولى من مرحلة الذهاب في الدوري الممتاز وتثبيتها.

على صعيد اخر، قام وفد ضم رئيس الاتحاد خضر ذياب وامين السر عزيز طينه ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة وعضو لجنة الوسط عيسى حلوه بزيارة الى نادي جفنا وقدم الوفد التهاني لإدارة نادي جفنا بمناسبة صعوده لمصاف الدرجة الاولى وقدم الاتحاد هديه رمزيه عبارة عن طقم "كلرات" كما وقدم الاتحاد طقم "كلرات" لنادي ابناء القدس بمناسبة صعوده لمصاف الدرجه الاولى.




تاريخ الطباعة: الجمعة, 06 ديسمبر 2019 - 12:06
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com