دوري الدرجة الثانية
القادسية يعود للصدارة ويقترب من الدرجة الأولى
الأحد, 09 يونيو 2013 - 00:49

غزة - بال جول

قلب فريق القادسية الرفحي تأخره بهدف إلى فوز بهدفين على جاره الاستقلال في "ديربي" رفحي في افتتاح لقاءات الأسبوع 13 من دوري الدرجة الثانية بقطاع غزة على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع.

وتقدم الاستقلال في الشوط الأول عبر أحمد العمواسي في الدقيقة 32، وأضاع عدة فرص للتسجيل، لكن القادسية قلب الطاولة بالشوط الثاني مع تحسن أداء محمد السطري، وعلى الكرد، ويوسف نصر، وتراجع مستوى اللياقة البدنية للاستقلال، فعادل شادي القاضي للقادسية بالدقيقة 51 من ضربة حرة مباشرة من محمد السطري على رأس القاضي، وأضاف السطري الهدف الثاني في الدقيقة 73 من انفراد كامل.

وبذلك تصدر القادسية الدوري برصيد 29 نقطة ليقترب من الصعود للدرجة الأولى، في حين تجمد رصيد الاستقلال عند 23 نقطة بالمركز السادس، وأصبح بحاجة للفوز في الأسبوعين الأخيرين من البطولة وتعثر المنافسين الأخرين على بطاقتي التأهل للدرجة الأولى.

وحكم المباراة: سامح القصاص للساحة، وساعده الدولي عدنان حنيدق، وإبراهيم الزعانين للخطوط، والدولي عماد مرجان للساحة.

وعلى ملعب التفاح شرق مدينة غزة، فاز بيت حانون الرياضي على فلسطين بهدفين مقابل هدف واحد، حيث سجل للحوانين محمود الشنباري، ومحمود شبات بالدقيقتين التاسعة، و64 على التوالي فيما أحرز هدف فلسطين عبد الله ارميلات في الدقيقة 85.

ورفع بيت حانون رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد فلسطين عند 12 نقطة بالمركز العاشر.

وحكم اللقاء طاقم مكون من: فايز عمران للساحة، وساعده محمود أبو حصيرة، وأمجد لقان للخطوط، ورائد عليان رابعاً.

وفي مفاجئة مدوية، فاز الترابط على اتحاد دير البلح بهدفين لهدف على ملعب الشهيد محمد الدرة وسط قطاع غزة.

وأحرز هدفي الترابط فادي المقاطعة، وسفيان بركة، أما هدف "الدير" الوحيد فسجله محمد اللوح، ليرتفع رصيد الترابط إلى 10 نقاط بالمركز 13 وبفارق الأهداف خلف الشمس والجلاء، أما "الدير" فتجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف أمام المجمع الإسلامي، والاستقلال.

وتكون طاقم حكام المباراة من: الدولي محمود الجيش، وساعده الدولي محمد الغول، وخالد بدير للخطوط، ونوح السر رابعاً.

أما المجمع الإسلامي، فتجاوز الشافعي بثلاثية دون رد على ملعب بيت حانون البلدي شمال قطاع غزة، سجلها محمود عليان، وجهاد كلاب، وعزام أبو شربي، علماً بأن عليان أهدر ضربة جزاء في المباراة.

وبهذا الفوز، حصل المجمع على النقطة 23، اما الشافعي فتوقف رصيده عند 15 نقطة ليبقى في المركز السابع.

وأدار المباراة تحكيمياً: يوسف فياض للساحة، وساعده صدقي شيخ العيد، ومحمود الصواف للخطوط، ورياض سعدات رابعاً.



تاريخ الطباعة: الإثنين, 21 أكتوبر 2019 - 00:19
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com