في اولى السلة:
صور .. انتصارات لأرثوذكسي بيت لحم وأهلي القدس وعيبال
الثلاثاء, 18 يونيو 2013 - 16:08


بيت لحم – وجدي الجعفري –

عزز أرثوذكسي بيت لحم حظوظه بالحصول على احدى بطاقتي التأهل الى مصاف اندية الدرجة الممتازة بعد تحقيقه فوزا كاسحا على دلاسال بيت لحم بالنتيجة 105- 73 في ختام الاسبوع الثاني من التصفيات النهائية لدوري الدرجة الاولى لكرة السلة للمحافظات الشمالية.

في صالة العمل، وبحضور جماهيري قليل، حسم الارثوذكسي "الديربي" التلحمي عندما امطر سلة دلاسال بالنقاط وسط تألق ملفت للاعب نيقولا فضايل بتسجيله 7 ثلاثيات.

الربع الاول:
بداية متكافئة، استهلها نيقولا فضايل بثنائية في سلة دلاسال رد الاخير بـ6 نقاط متتالية عن طريق نسيم الحلمان وسارو جقمان وفادي الجولاني.

وحتى الدقيقة الخامسة كانت النتيجة تشير الى تقارب النتيجة بفارق نقطة لمصلحة دلاسال 11-10، الا ان بدأ "دينامو" الارثوذكسي بالتحرك ودخلوا اجواء المباراة ونفذوا عدة هجمات تمكنوا من خلالها من توسيع النتيجة بفضل جهود ابراهيم البندك ونيقولا فضايل وفراس فريج، فيما سجل سارو جقمان أول ثلاثية خلال اللقاء.

واستفاد مدرب الارثوذكسي من خبرة لاعبيه التي غلبت على ندية دلاسال في معظم الاحيان وانتهى الربع للأرثوذكسي 28-19.

الربع الثاني:
ربع كثرت فيه الثلاثيات خاصة من ارثوذكسي بيت لحم الذي تمكن من تعزيز تقدمه عبر اللاعب نيقولا فضايل الذي احرز 3 ثلاثيات، وأضاف فراس فريج ثلاثية رابعة وتوفيق روبرت ثلاثية خامسة للأرثوذكسي. فيما سجل لدلاسال ليث ابو رمان ثلاثية وتألق ماثيو الحذوة.

ولعب ارثوذكسي بيت لحم بطريقة دفاع المنطقة واستفاد من الكرات المقطوعة الناتجة عن هجمات دلاسال التي امتازت بالسرعة وافتقدت للتركيز.
كما ولعب ارثوذكسي بيت لحم على التمريرات الطويلة معتمدين على تسليم الكرة للاعب نيقولا فضايل الذي كان حرا في تحركاته دون رقابة.

وانتهى الربع للأرثوذكسي 21-15.

الربع الثالث:
ربع سريع من الفريقين مع تواصل الافضلية من الارثوذكسي الذي ضاعف النتيجة مستغلا التبديلات المتكررة في صفوف دلاسال وفارق الخبرة والمستوى الفني.

وحاول مدرب دلاسال صد هجمات أرثوذكسي بيت لحم في المنطقة الدفاعية خاصة ان هذه الهجمات لم تجد أي مقاومة في الوصول الى السلة وتعزيز الفارق عن طريق حنا سهواني، فيما اعتمد الارثوذكسي على فراس فريج في التصويب من خارج القوس.

واختتم فريج الربع بثلاثية لمصلحة الارثوذكسي بالنتيجة 29-18.

الربع الرابع:
بعد اتساع النتيجة التي وصلت الى 30 نقطة بفضل نيقولا فضايل وحنا سهواني اجرى مدرب ارثوذكسي بيت لحم صالح البندك اكثر من تبديل في صفوف فريقه بهدف اشراك اللاعبين على دكة الاحتياط ونجحوا في المحافظة على الفارق.

وسجل ابراهيم البندك النقطة رقم 100 في سلة دلاسال وأضاف نيقولا فضايل ثلاثية.
ووسط افضلية للأرثوذكسي انتهى الربع 27-21، وانتهت المباراة بفوز ارثوذكسي بيت لحم 105-73.
الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، ابراهيم عثمان.
سجلها: جوزيف دبدوب، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية فؤاد كنعان.
المراقب الفني: فرح قمصية.

وخلال الاسبوع ذاته، فاز فريقا عيبال وأهلي القدس على الفارعة ورامين في المباراتين اللتين جرتا في صالة ماجد اسعد بالبيرة يوم الاحد بحضور عضو الاتحاد محمد زيادة.

عيبال – الفارعة

قدم فريق عيبال مباراة قوية تمكن من خلالها من الفوز بالنتيجة 70-60، معوضا خسارته السابقة امام اهلي القدس.

وظهر خلال اللقاء اصرار عيبال الكبير على حسم المباراة من الربع الاول وحتى الدقائق الاخيرة.
وتقدم عيبال بالربع الاول 17-9، وعزز النتيجة في الربع الثاني 19-14، ودخل الفارعة المباراة في الربع الثالث الذي حسمه 16-13، قبل ان يعادل النتيجة في الربع الاخير 21-21.

اهلي القدس – رامين


الاهلي تأخر في ترتيب اوراقه، فكانت البداية لرامين الذي حسم الربع الاول 16-10، قبل ان ينظم الاهلي صفوفه ويشن هجوما قويا على سلة رامين بعد ان سيطر على مفاتيح اللعب، مسجلا التقدم وموسعا الفارق بالنتيجة 27-9.

وعزز الاهلي المقدسي الذي يعتبر من اقوى المرشحين للصعود لمصاف اندية الدرجة الممتازة عزز النتيجة بتسجيله 26 نقطة مقابل 12.

وفي الربع الاخير حاول رامين العودة الى المباراة ونجح في تقليص الفارق قليلا لكن خبرة الاهلي حالت دون فوزه لينتهي الربع لرامين 24-18.
وانتهت المباراة بفوز اهلي القدس بالنتيجة 81-61.

صور من مباراة أرثوذكسي بيت لحم و دلاسال بيت لحم









تاريخ الطباعة: الجمعة, 06 ديسمبر 2019 - 08:17
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com