عقب افتتاح مقر اتحاد كرة القدم الجديد
بلاتر : كونغرس الفيفا عام 2017 في فلسطين
الإثنين, 08 يوليو 2013 - 01:45



الرام – دائرة الإعلام بالاتحاد


أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر أن كونغرس الفيفا في عام 2017 سيعقد في فلسطين .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بلاتر ونائبه الأمير علي بن الحسين ، واللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم ، في مقر الاتحاد الجديد بالرام عقب افتتاحه رسمياً .
وأكد بلاتر أن هذه الزيارة لفلسطين لها جانبان رياضي وسياسي ، وتحقق الهدف الرياضي بتدشين عدة مشاريع تخدم وتدعم الرياضة الفلسطينية ، وبقي الجانب السياسي المتمثل بإيجاد حل للصعوبات التي تعانيها الرياضة الفلسطينية وخاصة في كرة القدم وحركة الرياضيين .

وأضاف بلاتر " سأدافع ليس فقط عن كرة القدم الفلسطينية ، وإنما سأدافع عن المبادئ الأساسية للفيفا التي تنص على تعزيز التواصل بين الشعوب واللعب النظيف" ، لافتاً إلى أن هذه الزيارة تؤخذ على محمل الجد من الجانب الإسرائيلي .

وعاد وأكد بلاتر على أن النجم الفلسطيني محمد عساف "محبوب العرب" سيكون في المونديال المقبل بالبرازيل 2014 .

بدوره اعتبر اللواء الرجوب أن إطلاق كتاب 100 عام من الرياضة في فلسطين هو تأكيد على وجودنا ووجود الرياضة الفلسطينية قبل أن تحاول بعض الدول نفيها ، مشيراً أن من لا يحترم مواثيق الفيفا يجب طرده منها .

وشكر الرجوب سمو الأمير علي بن الحسين ، واصفاً إياه بالجندي المتطوع لخدمة الرياضة الفلسطينية في السنوات الماضية .

واختتم حديثه بتعبيره عن سعادته بما دشن اليوم من إنجازات لصالح الرياضة الفلسطينية ، التي تعتبر وسيلة للشعب الفلسطيني لتحقيق أهدافه وطموحاته وعنصر وحدة ولغة التخاطب مع العالم.



تاريخ الطباعة: الأربعاء, 25 نوفمبر 2020 - 07:49
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com