دوري أبطال أوروبا 2013-2014
تأهل الميلان وسوسيداد وفيكتوريا بلزن وسيلتك لدوري المجموعات
الخميس, 29 أغسطس 2013 - 00:23

بال جول - وكالات

سجل كيفن برينس بواتينج هدفين لميلانو ليساعده على اجتياز اختبار صعب أمام تشكيلة ايندهوفن الشابة وبلوغ دور المجموعات في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم الأربعاء.

وأحرز ماريو بالوتيلي أول هدف له في المسابقات الأوروبية مع ميلانو ليقود الفريق الإيطالي للفوز على ايندهوفن 3-صفر في مباراة الإياب بالدور الأخير بالتصفيات والتفوق 4-1 في مجموع المباراتين.

وتعرض ميلانو بطل أوروبا سبع مرات والذي اضطر لخوض التصفيات بعد احتلاله المركز الثالث بدوري الدرجة الأولى الإيطالي في الموسم الماضي لضغط هائل للتأهل لدور المجموعات وواجه خطرا كبيرا من المنافس الهولندي في الشوط الأول.

وكاد ايندهوفن أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة حين سدد تيم ماتاوش كرة بضربة رأس أبعدها كريستيان ابياتي حارس ميلانو قبل أن يفتتح أصحاب الأرض التسجيل بعد دقيقة واحدة بتسديدة لبواتينغ من 25 مترا.

وتصدى ابياتي لمحاولة أخرى بإبعاد تسديدة من 30 مترا من ادم ماهر كما حصل ايندهوفن على فرصتين اخريين قبل نهاية الشوط الأول مباشرة واحدة بتسديدة من فوق الحارس عن طريق جيترو فيليمز ردتها العارضة قبل أن يبعد ابياتي كرة من ماتاوش.

وبين المحاولتين أطلق ستيفان الشعراوي مهاجم ميلانو تسديدة قوية اصطدمت بالجزء السفلي من العارضة قبل أن تبتعد عن المرمى.

وجعل بالوتيلي - الذي لم يكن بوسعه اللعب مع ميلانو في الموسم الماضي حين انتقل لصفوفه في يناير/كانون الثاني بعدما لعب بالفعل في المسابقة مع فريقه السابق مانشستر سيتي - الفوز أقرب لميلانو في الدقيقة 55 حين حول كرة من تمريرة فيليب مكسيس إلى داخل الشباك.

وواصل ايندهوفن تقديم أداء جيد قبل أن يشق بواتينغ طريقه في منطقة الجزاء ويضيف الهدف الثالث في الدقيقة 77.

سيلتك يعوض خسارته أمام شاختار كاراجاندي ويحسم بطاقة التأهل

تغلب سيليتك الاسكتلندي على ضيفه شاختير الكازاخستاني 3-صفر في مباراة الإياب في الدور الأخير بالتصفيات الأربعاء ليصعد إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان سيلتيك خسر ذهابا 2-صفر لكنه نجح في التأهل بعد فوزه 3-2 في مجموع المباراتين.

وافتتح كريس كومونز التسجيل لسيليتك قبل نهاية الشوط الأول وأضاف غورغيوس ساماراس الهدف الثاني في الدقيقة 48.

وانتظر الفريق الأسكتلندي حتى الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني ليسجل هدفا ثالثا عن طريق جيمس فورست ضمن له الظهور في دور المجموعات.

سوسيداد يكرر فوزه على ليون ويتأهل لمجموعات دوري الأبطال

أكمل ريال سوسيداد الرباعي الإسباني في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما كرر الفوز على ضيفه الفرنسي اولمبيك ليون 2-صفر الأربعاء.

وافتتح كارلوس فيلا التسجيل لسوسيداد في الدقيقة 67 ثم استحق تحية الجمهور بهدفه الثاني في الدقيقة الأولى من المحتسب بدل الضائع بعدما أتيحت له أربع فرص طيلة المباراة.

والفوز هو الثاني لسوسيداد على بطل فرنسا السابق في الدور الأخير من التصفيات بعدما تغلب عليه بنفس النتيجة في مباراة الذهاب.

وإلى جانب سوسيداد ستمثل فرق برشلونة وريال مدريد وأتليتيكو مدريد إسبانيا في دور المجموعات.


فكتوريا بلزن التشيكي يتأهل على حساب ماريبور السلوفيني

وفي مباراة أخرى في الدور نفسه، حقق فكتوريا بلزن التشيكي فوزا جديدا على ماريبور السلوفيني بهدف ليتأهل لمرحلة المجموعات بالفوز 4-1 في مجموع المبارتين.



تاريخ الطباعة: الجمعة, 22 نوفمبر 2019 - 17:07
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com