يكتفي بالمنافسة على المركز الخامس
الأهلي المصري يخسر أمام جوانجزو الصيني بمونديال الأندية
السبت, 14 ديسمبر 2013 - 20:09

بال جول - هشام الريس

تلقى الأهلي المصري خسارة موجعة أمام منافسه جوانجزو إيفرجراند الصيني بطل آسيا بهدفين نظيفين في افتتاحية لقاءات دور الربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية المقامة بالمغرب مساء السبت على استاد أغادير

وبذلك يواجه الأهلي الخاسر من لقاء الرجاء المغربي ومونتيري المكسيكي في تحديد مركزي الخامس والسادس في البطولة, كما يواجه بطل آسيا نادي بايرن ميونخ الألماني يوم 17 من الشهر الجاري في النصف النهائي.

سجل هدفي جوانجزو كل من البرازيلي إليكسون في الدقيقة 49 و الأرجنتيني داريو كونكا في الدقيقة 67.

ويكون الأهلي قد خسر أولى لقاءاته في مونديال الأندية للمرة الثالثة من أصل خمس مشاركات.

الأهلي كان أفضل من منافسه أغلب فترات اللقاء وخاصة في الشوط الأول الذي شهد سيطرة حمراء لكن دون الوصول للشباك الصينية.

وخرج نجم الأهلي محمد أبو تريكة بسبب الإصابة مستبدلاً بالموريتاني دومنيك دا سيلفا مع بداية الشوط الثاني.

ظهر تأثير خروج أبو تريكة على فريقه سريعا ففي الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني افتتح البرازيلي إليكسون اهداف اللقاء لمصلحة فريق الصيني بعدما تابع كرة مرتدة من دفاع الأهلي وضعها اليكسون بسهولة داخل المرمى.

وفي الدقيقة 67 وبنفس طريقة الهدف الأول جاء الهدف الصيني الثاني من توقيع الأرجنتيني داريو كونكا الذي تابع كرة مرتدة من شريف اكرامي بعد تصديه لانفراد من الجانب الأيسر.

حاول الأهلاويون كثيراً من أجل تسجيل هدف تقليص الفارق يقربهم من العودة للقاء ولكن عابهم سوء انهاء الهجمات رغم الوصول المتعدد لمنطقة جزاء منافسهم الصيني.

وفي الدقيقة 81 ردت العارضة تصويبة رائعة من عبدالله السعيد.



تاريخ الطباعة: الإثنين, 18 نوفمبر 2019 - 15:40
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com