اعتمد تأهل شبابي الخليل ويطا
فرع الاتحاد بالجنوب ينهي بطولة الناشئين
الإثنين, 17 مارس 2014 - 16:17

الخليل / اعلام فرع الاتحاد بالجنوب

انهى فرع الاتحاد بالجنوب بطولة الناشئين من مواليد 1997 ، التي نظمت على مدار شهرين ، بإعلان تأهل شبابي الخليل ويطا للنهائيات ، بعد مباريات شاقة خلال المراحل الثلاث للبطولة ، التي شهدت لعب 70 مباراة . ونجح فريقا شباب الخليل وشباب يطا في ضمان التأهل بعد بلائهما الحسن خلال البطولة ، حيث نال شباب الخليل العلامة الكاملة ، وفاز بعشر مباريات من عشر مباريات خاضها ، مسجلا 51 هدفا ، مقابل 11 هدفا هزت شباكه ، فيما فاز شباب يطا بست انتصارات وتعادل في مباراة وخسر مباراتين ، وسجل الفريق 26 هدفا وتلقى مرماه 13 هدفا .

الدور الاول

المجموعة الاولى : وشارك في البطولة 24 فريقا ، قسمت الى ست مجموعات في الدور الأول ، فتأهل اذنا عن المجموعة الأولى بفوزين على دار صلاح وتفوح ، وتعادل مع العبيدية ، التي تأهلت ايضا بعد تعادلها مع اذنا ، وفوزها على دار صلاح وتفوح ، فيما غادر الدور الأول دار صلاح وتفوح .

المجموعة الثانية : وتصدرها شباب الخليل بثلاثة انتصارات على الكرمل والجمعية ومركز الدهيشة ، الذي صحب الشباب الى الدور الثاني بفوزين على جمعية الشبان والكرمل ، وغادر البطولة فريقا الكرمل وجمعية الشبان .

المجموعة الثالثة : وتأهل عنها فريقا زعترة والعروب ، بعد فوز زعترة على الاهلي والفوار ، وتعادله مع العروب ، الذي فاز على الفوار وتعادل مع الأهلي ، الذي لم يحصل الا على اربع نقاط منها ثلاث جراء انسحاب الفوار ، وغادر الاهلي والفوار البطولة سويا .

المجموعة الرابعة : ونال بيت فجار العلامة الكاملة في هذه المجموعة بثلاثة انتصارات على بتير والسموع وبيت امر ، وتأهل معه السموع الذي فاز على بيت امر وبتير ، وغادر البطولة بتير وبيت امر .

المجموعة الخامسة : وتأهل عن هذه المجموعة فريقا الخضر الفائز على يطا وبيت ساحور ويطا الفائز شباب على دورا وبيت ساحور ، وغادر البطولة فريقا دورا وبيت ساحور .

المجموعة السادسة : وتصدرها شباب الظاهرية رفقة جورة الشمعة ، بعد فوز الظاهرية على واد النيص واكاديمية اطفال بلا حدود وجورة الشمعة ، التي فازت على واد النيص والأكاديمية ، ليغادر فريقا الاكاديمية وواد النيص البطولة .

الدور الثاني

وفي الدور الثاني قسمت ىالفرق المتأهلة " بالقرعة " الى مجموعتين ، وذلك كما يلي : المجموعة الاولى : شباب الخليل وشباب يطا وشباب الخضر وشباب العبيدية ومركز الدهيشة وزعترة . المجموعة لاثانية : شباب الظاهرية ومركز العروب وشباب السموع وشباب بيت فجار واتحاد اذنا وجورة الشمعة .

المجموعة الاولى : وشهدت هذه المجموعة تالق شباب الخليل ، الذي حقق خمس انتصارات على الخضر 4/2 وعلى يطا 3/1 وعلى العبيدية 2/ صفر وعلى زعترة 5 /3 وعلى مركز الدهيشة 4 / صفر ، وتأهل معه شباب يطا ، الفائز على الدهيشة 4/1 وعلى زعترة 5/2 وعلى الخضر 2/ صفر والمتعادل مع العبيدية 3/3 والخاسر امام الشباب 3/1 . المجموعة الثانية : وتصدرها شباب الظاهرية بالفوز على شباب بيت فجار 2/صفر وعلى العروب 1/صفر وعلى جورة الشمعة 3/1 والخاسر امام السموع 2/ صفر والفائز على اذنا بالانسحاب ، ورافقه للدور الثاني العروب الفائز على اذنا 3/ صفر وعلى جورة الشمعة 2/1 وعلى السموع بالانسحاب ، المتعادل مع بيت فجار 2/2 . الدور الاخير وتأهل له شباب الخليل وشباب يطا وشباب الظاهرية ومركز العروب ،

وفي اللقاء الأول فاز الشباب على الظاهرية 5/3 وفازت يطا على العروب 3/1 ، وفي الجولة الثانية فاز الشباب على مركز العروب 4 / صفر وشباب يطا على الظاهرية 4 / صفر ، لتصبح الصورة واضحة بتأهل الشباب ويطا للنهائات ، خاصة وان لقاء الدور الثاني بين الفريقين شهد فوز الشباب 3/1 ، وشهد فوز الظاهرية على العروب 1/ صفر . نجاح كبير وشهدت البطولة نجاحا كبيرا لفرع الاتحاد بالجنوب ، الذي نظم 70 مباراة خلال شهرين ، وتعاون في انجاح البطولة اعضاء فرع الاتحاد ،واعضاء لجنة المسابقات ، والعاملين في امن الاتحاد ، والحكام من محافظتي الخليل وبيت لحم ، اضافة الى العاملين في ستادات الخضر والحسين ودورا ، ورجال الاعلام الرياضي ، ورجال الهلال الاحمر الفلسطيني . كما شهدت المباريات حضورا لعشرة من الكاشفين ، الذين رصدوا المباريات ، وانتقوا العناصر التي سيتم ضمها لمنتخب الناشئين بالجنوب ، في الطريق الى تشكيل المنتخب الوطني للناشئين .



تاريخ الطباعة: الثلاثاء, 24 نوفمبر 2020 - 07:56
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com