متخبنا النسوي يواصل تحضيراته لخوض لغرب آسيا
السبت, 29 مارس 2014 - 18:35

البيرة- دائرة الاعلام بالاتحاد

يواصل منتخبنا النسوي الأول إستعدادته لبطولة غرب أسيا في نسختها الخامسة المقررة في العاصمة الأردنية عمان، خلال الفترة من 17 إلى 25 نيسان القادم، وذلك من خلال معسكر تدريبي داخلي يقام في أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة، تحت إشراف المدير الفني للمنتخب ناصر دحبور.

وتركزت التدريبات لهذا الأسبوع على التحمل والسرعة والعمل على ترجمة بعض الجمل التكتيكية من خلال تحرك اللاعبات عبر الأطراف وكيفية إنهاء الهجمة، بالإضافة إلى التركيز على الإنضباط التكتيكي من خلال معرفة اللاعبات لواجباتهن داخل أرضية الملعب.

وأشار دحبور إلى أنه سيقوم اليوم بإجراء لقاء ودي سيجمع منتخبنا مع فريق هلال أريحا تحت سن 16 عاماُ على ستاد اريحا، مؤكداً على أهمية هذه المباراة التي من خلالها سيقف الجهاز الفني على التشكيلة النهائية لمنتخبنا، بالإضافة إلى وضع خطة اللعب والوصول باللاعبات إلى الجاهزية البدنية والتحفيز النفسي لخوض منافسات مشابهة نوعاً ما لمنافسات المنتخبات النسائية.

وأضاف دحبور:"هنالك مجموعة من اللاعبات المميزات، إذا أتيح لديهن الإستمرارية والإحتكاك بشكل منتظم سيكون لديهن شأن في كرة القدم العربية"، مشيراً إلى بعض العقبات التي تعقيق الإستمرارية في تجمع اللاعبات كتعارض موعد دراستهن مع موعد التمارين.

كما أشار دحبور إلى أنه يعمل منذ بداية المعسكر على مخاطبة اللاعبات بشأن تحمل المسؤولية والوصول إلى مستوى الإهتمام الذي يقدمه اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم للمنتخب النسوي، مؤكداً على ضرورة رفع مستوى الإصرار والتحدي لدى جميع اللاعبات.

ووجه دحبور في نهاية حديثه رسالة للاعبات المنتخب مفادها وجوب الذهاب إلى بطولة غرب آسيا ليس لمجرد المشاركة، وإنما من أجل تحقيق نتائج إيجابية وتغير المعادلة من الحصول على إنجاز للكرة النسوية.

من جانبها أعربت اللاعبة أحلام أبو عيد عن سعادتها لتمثيل المنتخب الأول بعد أن كانت لاعبة بمنتخب الواعدات، مؤكدةً أنها ستبذل قصارى جهدها من أجل إثبات نفسها في المنتخب وفي هذه البطولة، معتبرة أن هذه البطولة في غاية الأهمية بالنسبة لها كونها أول بطولة رسمية تخوضها مع المنتخب النسوي الأول.

أما اللاعبة حنين بيبوي فقد شددت على ضرورة تحلي لاعبات المنتخب بالروح القتالية وعامل القوة للوصول مراكز متقدمة في هذه البطولة، وترجمة العلاقة الأخوية التي تسود بين اللاعبات خلال المعسكر إلى نتائج إيجابية خلال المباريات.

يشار إلى أن المعسكر النهائي الذي يسبق البطولة مباشرة سيكون على إستاد أريحا، وذلك بهدف تأقلم اللاعبات على أرضية الملعب المشابهة لملعب البتراء الذي ستقام عليه بطولة غرب آسيا.



تاريخ الطباعة: الثلاثاء, 27 أكتوبر 2020 - 20:19
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com