بايرن ميونخ يتوج بكأس المانيا بفوز شاق على دورتموند
السبت, 17 مايو 2014 - 23:57

برلين - رويترز

 توج بايرن ميونيخ بطلا لكأس ألمانيا لكرة القدم للمرة 17 في تاريخه السبت بعد فوزه على بروسيا دورتموند 2-صفر بعد وقت إضافي ليحقق ثنائية الدوري والكأس.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي قبل أن يسجل الهولندي ارين روبن الهدف الأول في الدقيقة 107 بعد كرة عرضية من جيروم بواتنج فشل دفاع دورتموند في تشتيتها لتصل إلى روبن الذي اودعها المرمى.

وأضاف توماس مولر الهدف الثاني في الأنفاس الاخيرة بعد أن تلقى كرة بينية من المخضرم كلاوديو بيزارو لينفرد بالحارس رومان فايدنفيلر ويراوغه ويضع الكرة داخل المرمى.

رغم البداية القوية للمباراة الا ان الشوط الاول شهد فقط فرصتين خطيرتين، الفرصة الاولى عندما انفرد مولر وحيدا امام المرمى وسدد كرة ارتطمت في وجه الحارس وابعدت، والفرصة الثانية في نهاية الشوط عندما راوغ ليفاندوفيسكي الدفاع وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم.

اما الشوط الثاني فبقي في مجمله بطيء ولكن مع وجود هدف صحيح لدورتموند الالماني بعد ان سدد هاميلس كرة راسية تعدت خط المرمى بوضوح وابعدها دانتي والحكم لم يلقي للهدف بالاً وطلب استمرار اللعب، وايضا سنحت فرصة لريبيري سددها قوية ارتطمت في كتف حارس دورتموند وابعدت، مباراة لم ترتقي لنجومية البافاري والعملاق الاصفر، ربما لانها مباراة كأس ونهاية موسم، ورأينا عدد كبير من اللاعبين عانو من شد عضلي في اخر اللحظات.

وجاءت الاشواط الاضافية، فكان يبدو واضحا من الشوط الاضافي الاول ان المباراة باتجاهها الى ركلات الترجيح، ولكن من خطأ من حارس دورتموند في الشوط الاضافي الثاني مررت الكرة من بواتينغ الى اريين روبن الذي اودع الكرة في الشباك واقتنس الفوز للبافاري، ولكن مولر قال كلمته وسجل هدف في الدقيقة الاخيرة بعد ان راوغ الحارس وادع الكرة في الشباك.



تاريخ الطباعة: الإثنين, 28 سبتمبر 2020 - 02:55
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com