أمريكا تثأر من خسارتها في 2010 بفوز مثير على النجوم السوداء
الثلاثاء, 17 يونيو 2014 - 03:00

بال جول - هشام الريس

حقق المنتخب الأمريكي فوزاً مثيراً على منافسه المنتخب الغاني بهدفين لهدف في وقت مبكر من صابح يوم الثلاثاء في إطار مباريات المجموعة السابعة من بطولة كأس العالم 2014.

ارتفع رصيد المنتخب الأمريكي إلى ثلاث نقاط بالمركز الثاني خلف المنتخب الألماني بفارق الأهداف, فيما احتل الغانيون المركز الثالث بلا رصيد من النقاط ومتفوقين على البرتغال بفارق الأهداف أيضا

فاجأ المهاجم الأمريكي كلينت ديمبسي الغانيين بهدف مبكر بعد مرور فقط 29 ثانية من عمر الشوط الأول الأمر الذي أدى إلى إرباك في صفوف النجوم السوداء مما أفقدهم تركيزهم لعدة دقائق.

ويعد هدف ديمبسي في المرمى الغاني هو الأسرع في المونديال الحالي والخامس في تاريخ نهائيات كاس العالم.

رغم الإمتلاك النسبي للمنتخب الغاني للكرة اغلب فترات الشوط الأول الا انهم افتقدوا للتركيز في انهاء الهجمات, وبالمقابل تماسك المنتخب الامريكي أمام الهجمات الغانية وحافظوا على تقدمهم  بالهدف المبكر حتى نهاية الشوط..

دخل المنتخب الغاني الشوط الثاني بقوة وأهدر اللاعبون العديد من الفرص السانحة للتعديل وخاصة من جانب أجيان أسمواه, وتراجع الأمريكيون للدفاع عن مرماهم وسط الهجمات المتواصلة للنجوم السوداء مع الإعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تتسم بالخطورة الكافية على المرمى الغاني.

وجاء الفرج الغاني في الدقيقة 82 عبر اللاعب اندري أيو بعدما اندفع داخل منطقة الجزاء مستلماً كرة من اجيان سددها بيسراه في اقصى الزاوية اليسرى لمرمى تيم هاورد.

فرحة الغانيين بهدف التعادل لم تدم سوى 4 دقائق فقط حتى تمكن المنتخب الأمريكي من التقدم مرة أخرى بفضل رأسية البديل جون بروكس مستغلا عرضية زميله البديل الآخر جراهام زوزي.

حاول المنتخب الغاني من العودة مرة أخرة خلال الوقت المتبقي من اللقاء ولكن دون جدوى حتى اعلن حكم اللقاء السويدي جوناس إريكسون نهاية اللقاء بفوز مهم للمنتخب الأمريكي.

وبهذا الفوز يكون المنتخب الأمريكي قد ثأر بخسارته أمام المنتخب الغاني بنفس النتيجة في مونديال جنوب أفريقيا 2010.

اضغط هنا لمتابعة اللقاء من جديد



تاريخ الطباعة: الجمعة, 25 سبتمبر 2020 - 07:38
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com