هولندا تقصي المكسيك في الوقت القاتل
الأحد, 29 يونيو 2014 - 19:03

بال جول - هشام الريس

حقق المنتخب الهولندي فوزاً متأخراً وصعباً امام نظيره المكسيكي بهدفين لهدف في الدقائق الأخيرة بعدما كان متأخراً امامه بهدف نظيف حتى الدقيقة 88 وذلك مساء الأحد في اطار منافسات دور الـ 16 لبطولة كأس العالم.

وينتظر المنتخب الهولندي المتأهل من لقاء كوستاريكا واليونان في وقت لاحق من مساء اليوم لمواجهته في الربع النهائي للبطولة.

الشوط الأول الذي انتهى سلبياً شهد افضلية واضحة للمكسيكيون وسط اداء مخيب للطواحين الهولندية.

ومع بداية الشوط الثاني ترجم المنتخب المكسيكي افضيلته بهدف السبق عن طريق جيوفاني دوس سانتوس في الدقيقة 49 من تسديدة يسارية قوية سكنت الزاوية اليسرى للحارس الهولندي.

ضغط المنتخب الهولندي بكامل صفوفه بحثاً عن التعادل ولكنه اصطدم بصلابة دفاعية للمكسيك ومن خلفهم الحارس المتألق دوماً اتشوا الذي ابعد ثلاث فرص محققة امام روبين وهنتلار وفان بيرسي.

الفرج الهولندي جاء متأخراً وتحديداً في الدقيقة 88 بعد ركلة ركنية ردها الدفاع وصلت للمندفع ويسلي شنايدر الذي سددها من مرة واحدة قوية في اقصى الزاوية اليمنى دون حراك للحارس المكسكيكي.

واصلت هولندا تفوقها في اللحظات الأخيرة وتوغل روبين داخل منطقة الجزاء وسط سوء تمركز من الدفاع المكسيكي ولم يجد القائد ماركيز حلاً إلا عرقلته لم يتوانى الحكم البرتغالي من احتساب ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت البديل من الضائع وسط اعتراض من المكسيكيين.

البديل يان هونتيلار تقدم لركلة الجزاء على يمين الحارس الذي ذهب إلى الإتجاه الآخر معلناً عن هدف التقدم لهولندا وسط فرحة عارمة غمرت الجماهير البرتقالية.

الدقائق القليلة المتبقية شهدت محاولات للمكسيك من أجل العودة للقاء ولكن صافرة الحكم جاءت لتنهي اللقاء بتأهل هولندا للدور الربع النهائي على حساب المنتخب "المجتهد" المكسيكي.

اضغط هنا لمتابعة أحداث اللقاء من جديد



تاريخ الطباعة: السبت, 19 سبتمبر 2020 - 22:27
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com