بركلات الترجيح
هولندا تفلت من مفاجآت كوستاريكا وتتأهل لملاقاة الأرجنتين
الأحد, 06 يوليو 2014 - 00:44

بال جول - هشام الريس

تأهل المنتخب الهولندي إلى النصف النهائي بفوزه على المنتخب الكوستاريكي "العنيد" بركلات الترجيح 4-3 بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي وذلك مساء السبت في ختام مباريات الدور الربع النهائي لبطولة كأس العالم.

وبذلك سيواجه المنتخب الهولندي في النصف النهائي  يوم الاربعاء المقبل التاسع من شهر يوليو الجاري المنتخب الأرجنتيني الذي تأهل على حساب المنتخب البلجيكي في وقت سابق من مساء السبت.

قدم المنتخب الكوستاريكي مباراة قوية على الجانب الدفاعي ونجحوا في الخروج من المباراة في وقتيها الاصلي والإضافي بالتعادل السلبي بفضل صلابتهم وتألق غير عادي للحارس نافاس الذي نجح بالتصدي لكافة الهجمات الهولندية.

الشوط الاول كان سلبيا على المستويين النتيجة والأداء رغم الأفضلية النسبية للطواحين الهولندية شهدت بعض المحاولات ولكنها واجهت تألق غير عادي من الحارس الكوستاريكي نافاس.

الشوط الثاني شهد سيطرة ميدانية واضحة للمنتخب الهولندي مع تماسك دفاعي وتألق متواصل من الحارس المنتخب الأمريكي الذي تصدى لكافة المحاولات الهولندية بين القائمين والعارضة.

الدقائق العشر الأخيرة من زمن الشوط الاول كانت الغلبة مطلقة للطواحين الهولندية,حيث شهدت اللعب في وسط ملعب كوستاريكا, وفي الدقيقة 82 رد القائم الأيمن لكوستاريكا تسديدة قوية من الهولندي ويسلي شنايدر التي نفذها من ركلة حرة مباشرة, وفي الدقيقة 88 سنحت الفرصة امام روبين فان بيرسي للوصول للشباك الكوستاريكا ولكن الكرة مرت من امامه دون ان يلمسها بشكل غريب.

وشهدت في الدقيقة الثالثة من الوقت البديل من الضائع اخطر الفرص الهولندية بعد دربكة امام المرمى الكوستاريكي وصلت لفان بيرسي الذي سددها بيسرها لتنشق الأرض وتخرج المدافع الكوستاريكي الذي تصطدم به قبل دخولها لخط المرمى, ليطلق بعدها الحكم الأوزبكي صافرته معلنا نهاية الوقت الاصلي من المباراة بالتعادل السلبي ليلجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين لحسم التأهل.

واصل المنتخب الهولندي ضغطه مع انطلاق الأشواط الإضافية مع تمسك المنتخب الكوستاريكي على اللعب مدافعاً واهدار الوقت للوصول لركلات الترجيح.

وفي الدقيقة 117 كادت كوستاريكا ان تعاقب الهولنديين على اهدارهم للفرص بعد انفراد من المهاجم الأمريكي ولكن الحارس الهولندي يتألق بالتصدي لها وسط وقف لقلوب الجماهير الهولندية.

وفي الدقيقة 119 ردت العارض الكوستاريكية تصويبة قوية وخادعة من شنايدر لتصل إلى روبين الذي سددها لتصطدم بزميله هنيتلار لتضيع فرصة هدف قاتل في الوقت القاتل.

وأخيرا لجأ الفريقان إلى ركلات "المعاناة" الترجيحية بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي لحسم بطاقة التأهل الأخيرة للدور النصف النهائي التي حسمها المنتخب الهولندي بأربع ركلات مقابل ثلاثة بفضل تألق الحارس البديل تيم كرول الذي تصدى لركلتين من خمسة ليقود منتخب بلاده إلى النصف النهائي.

اضغط هنا لمتاابعة اللقاء من جديد



تاريخ الطباعة: الأحد, 17 نوفمبر 2019 - 12:52
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com