روسيف سلمت بوتين علم استضافة مونديال 2018
الإثنين, 14 يوليو 2014 - 14:02

إيفي - شاركت كل من الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مراسم رمزية تم خلالها "تسليم السلطة" من منظمي مونديال 2014 إلى منظمي نسخة 2018.

والتقت روسيف ببوتين أمس قبل قليل من بدء مباراة النهائي، التي فازت فيها ألمانيا بنتيجة 1-0 ، داخل ملعب ماراكانا في حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر علم استضافة كأس العالم إلى روسيا التي ستحتضن البطولة بعد أربع سنوات.

وقال رئيس الفيفا أمس إن "كأس العالم في البرازيل بث رسالة خاصة للغاية، رسالة وحدة، وترابط بين الناس، رسالة سلام ومناهضة للعنصرية".

وأضاف بلاتر: "حققت بطولة كأس العالم 2014 نجاحا كما استعرضت لنا تراث هذه البلاد. وفي نفس الوقت أصبحت المسؤولية الآن على الدولة المضيفة المقبلة وأنا واثق في أن روسيا ستنجح وتنظم كأس عالم رائع في 2018".

من جانبها، أكدت روسيف أن البرازيل تشعر بالفخر الشديد "لاستضافتها مجددا أكبر حدث كروي عالمي. حيث كان العالم متصلا بالبرازيل طيلة الأيام الـ30 الماضية، يحتفل بالأهداف بقدر كبير من الحماس في 12 مدينة أقيمت بها مباريات. مما جعلها كأس الكؤوس".

بينما أبرز بوتين: "أود أن أهنئ الرئيسة ديلما روسيف على طريقة تنظيم المونديال"، مؤكدا أن كرة القدم "تساعد على تحسين المشكلات الاجتماعية".



تاريخ الطباعة: السبت, 10 إبريل 2021 - 17:44
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com