"هاتريك" كوستا يقود تشيلسي لسحق سوانسي والبقاء في الصدارة
السبت, 13 سبتمبر 2014 - 19:18

سحق نادي تشيلسي الإنجليزي ضيفه سوانسي برباعية مقابل هدفين ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وعلى ملعب ستامفورد بريدج معقل أسود لندن.

ومع بداية الشوط الأول أعلن الضيف عن نواياه بعدم الخروج دون افتعال المتاعب للبلوز على ملعبهم وبين جماهيرهم، حيث سدد روتليدج كرة قوية منذ الدقيقة الثانية على مرمى كورتوا لكنها مرت بسلام.

ولم يطل صبر الضيوف كثيرا حيث من عرضية من نفس اللاعب روتليدج سجل تيري في مرمى كورتوا بعد خطأ دفاع غريب من النجم الدولي الإنجليزي ذو الخبرة الطويل ليعلن عن تقدم الضيوف بهدف دون.

وكاد غوميز أن يعمق النتيجة بعد الهدف بدقيقتين عن طريق تسديدة قوية إلا أن كرته علت العارضة وعانقت الجماهير خطيرة جدا على مرمى تشيلسي في الدقيقة 14.

وكاد تيري أن يكفر عن ذنبه بعد تمريرة عرضية من سيسك إلا أن رأسية نجم الدفاع ارتطمت بالشباك من فوق وخرجت إلى ضربة مرمى.

وحاول شورليه من كرة ثابتة أن يعادل الكفة في الدقيقة 33 إلا أن فابيانسكي تألق وأبعد الكرة إلى ركنية، نفذت لكنها لم تأتي بالخبر السعيد لأبناء مورينيو.

وسدد أوسكار كرة رائعة من على مشارف منطقة الجزاء بعد تمريرة من سيسك إلا أن الحارس من جديد تألق وأبعد والكرة بالرغم من وجود عدد من اللاعبين أمام الكرة.

وفي الدقيقة 44 جاء الفرج لأصحاب الأرض عن طريق كوستا وبعد تمريرة رائعة من سيسك من ركنية ركنها كوستا في الشباك معلنا عن التعادل قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة.

الشوط الثاني يبدأ وكوستا يكشر عن أنيابه

ومع بداية الشوط الثاني لم ينتظر كوستا كثيرا حتى يريح جوزيه مورينيو وأعلن عن تقدم البلوز بعد لعبة تبادلية رائع بينه وبين سيسك سددها كوستا في الشباك في الدقيقة 56.

وحاول هازارد أن يضع بصمته بتسديدة صاروخية في الدقيقة 65 إلا أن الحارس فابيانسكي أبى إلا أن يحرم الدولي البلجيكي من هدفه الشخصي الأول في البريمييرليغ.

وعاد كوستا من جديد ليوقع على هدفه الثالث في اللقاء ويحسم النقاط الثالث بعد استغلاله تسديدة راميريز الطائشة ليكملها في الشباك.

وأراد البديل ريمي أن يعلن عن نفسه في الخط الأمامي بعد لعبة (خذ وهات) رائعة من هازارد إلا أن كرة النجم الفرنسي علت العارضة وأخطأت طريق الشباك.

وفي الدقيقة 81 أعلن ريمي عن نفسه كما أراد وسجل هدفه الشخصي الأول مع البلوز ليعمق جراح الضيوف، بعد تمريرة عرضية رائعة من هازارد أستقبلها ريمي بتسديدة عانقت الشباك.

وسجل شيلفي في الدقيقة 86 هدف تقليص الفارق للضيوف بعد أن أنفرد بالحارس كورتوا ليسجل في المرمى دون عناء.

ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء بفوز مستحق لتشيلسي والخروج بالنقاط الثلاث من مباراة كانت صعبة في الشوط الأول، إلا أنها تغيرت بأمر من كوستا في الشوط الثاني.



تاريخ الطباعة: الأحد, 20 سبتمبر 2020 - 14:50
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com