تيفيز يواصل تألقه ويقود يوفنتوس لحسم القمة أمام ميلان
السبت, 20 سبتمبر 2014 - 23:53

حقق نادي يوفنتوس فوزا صعبا ومستحقا على حساب مضيفه ميلان بنتيجة 0-1 السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الايطالي.

وبهذا الفوز يحقق يوفنتوس العلامة الكاملة برصيد ثلاث انتصارات، واما ميلان يتراجع للوراء برصيد فوزين وخسارة.

بدأ اللقاء سريعاً بين الفريقين دون الدخول بمرحلة جس النبض وبالدقيقة 2 تحصل تيفيز على ركلة حركة نفذها قوية ترتد من قدم المدافع وتتحول لركلة ركنية.

وفي الدقيقة 31 كاد بيريرا ان يفتتح التسجيل للسيدة العجوز بعد كرة جميلة داخل المنطقة بينه وبين تيفيز ليسددها بيريرا بقدمي الحارس العملاق أبياتي.

وبعدها بثلاثة دقائق عاد نفس اللاعب بيريرا ليسدد كرة قوية من خارج المنطفة تألق الحارس أبياتي بإبعادها.

وفي الدقيقة 35 قام ماركيزيو بعمل عرضية على رأس بونتشي ولكنها علت مرمى أبياتي بقليل.

وبعدها بثلاثة دقائق سدد ماركيزيو كرة قوية من خارج المنطقة تكفل القائم الأيسر لأبياتي بإبعادها ليحرم اليوفي من الهدف الأول.

وفي الدقيقة 45 سدد الشعراوي كرة جميلة ملعوبة من خارج المنطقة على الطاير تأتي بين أحضان جيجي بوفون.

واحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع لم يحدث خلالها شيء يذكر ، ليطلق الحكم بعدها صافرته ملعنا ً نهاية أحداث الشوط الاول بتعادل سلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني.. تيفيز يقتنص الفوز ليوفنتوس

ومع انطلاق الشوط الثاني، استمر يوفنتوس بالضغط، والميلان حاول قتل اندفاع السدية العجوز من خلال التمريرارت الارضية القصيرة والاكتفاء بالادوار الدفاعية.

روغم التراجع الواضح لميلان الا ان الخطور جاءت من اقدام مهاجميه، من خلال توزيعة جميلة من دي تشيلو التي وصلت الى الشعراوي الذي سدد الكرة على الطاير لترتطم في قدم اسمواه وتخرج الى ركنية للميلان في الدقيقة 56.

وبعدها في الدقيقة 60 رد يوفنتوس بتسديدة خطيرة من بول بوغبا ارتطم في الدفاع وكادت ان تغالط حارس ميلان ولكنها تمر بجوار القائم الى ركنية، تنفذ الكرة لتصل الى ماركيزيو الخطير الذي يسدد كرة ارضية تمر بجوار القائم.

وجاء الفرج ليوفنتوس في الدقيقة 71 عندما مرر بول بوغبا كرة جميلة الى كارلوس تيفيز القادم من الخلف ليسدد كرة قوية ارتطم في يد الحارس ابياتي وتفلت لتعانق الشباك.

وبعدها قرر المدرب اليغري تنشيط الوسط اكثر باقحام فيدال، وفي الجهة الاخرى قرر المدرب انزاغي ان يخرج اندريا بولي لاعب خط الوسط وادخال الوافد الجديد توريس كمهاجم في الدقيقة 77.

ورغم زيادة العدد الهجومي في ميلان، الا ان الضغط استمر من يوفنتوس وحاول استغلال الفراغات في دفاع الميلان لولا تألق الحارس ابياتي.

وحاول ميلان في اخر الدقائق ان يسجل هدف التعادل ولكن دفاع اليوفي قال كلمته ومنع خطورة اصحاب الارض، ليطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية المباراة بفوز مستحق وصعب لليوفي في ارض ميلان.

Eurosport



تاريخ الطباعة: الثلاثاء, 15 أكتوبر 2019 - 09:22
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com