دورة الألعاب الآسيوية
الفدائي الأولمبي يسعى لتعطيل الكمبيوتر الياباني في دور الـ 16
الأربعاء, 24 سبتمبر 2014 - 12:12

بال جول _ فهد محمد

يخوض منتخبنا الاولمبي الفلسطيني صباح يوم غد الخميس مواجهة من العيار الثقيل ، مع حامل لقب النسخة السابقة " اليابان "، وذلك في دور الـ 16 من مسابقة كرة القدم للرجال ، في الألعاب الأسيوية المقامة في مدينة أنشون الكورية الجنوبية .

وتعد مقابلة اليابان الاختبار الأصعب والأقوى ، للاولمبي الفلسطيني الذي ظهر في الدور التمهيدي من البطولة ، بصورة مشرفة ومقنعة ، بعد تصدره للمجموعة الثالثة بفوزين على عمان وطاجيكستان ، والخسارة من سنغافورة في اللقاء الأخير من الدور الأول  ، حيث سجل هجوم الاولمبي 5 أهداف ، واستقبلت شباكه لثلاثة أهداف من كرات ثابتة .

لعل النتائج الايجابية التي حققها ابناء المدرب عبد الناصر بركات في الاسياد في ظل تواجده في مجموعة صعبة ، زادت من حالة الثقة لدى اللاعبين وأعطت حافز معنوي ، يسعى من خلاله الفدائي الصغير إلى إحداث مفاجأة قد تطيح باليابان خارج البطولة ، إذا ما أحسن المدرب واللاعبون قراءة المنافس جيدا ، واللعب بتركيز وحذر شديدين ، سيما الحد من السرعة اليابانية ، وتضييق المساحات ، خاصة أن الساموراي أظهر قوة هجومية ، استطاع من خلالها  تسجيل 9 أهداف في المرحلة الأولى ، بالرغم من تلقيه خسارة كبيرة من العراق بثلاثية مقابل هدف واحد ،

إلا انه يبقى احد ابرز المنتخبات الاولمبية المرشحة فوق العادة للحافظ على اللقب للنسخة الثانية على التوالي ، لاسيما امتلاكه عناصر مؤثرة وفاعلة لعل من أبرزها المهاجم الخطير ، صاحب البشرة السمراء موياشي سوزوكي .

وسبق للمنتخبين الأولمبيين ، الفلسطيني والياباني ان تقابلا في أسياد بوسان العام 2002 في دور المجموعات ، وتمكن حينها اليابانيون من إنهاء اللقاء لصالحهم بهدفين دون مقابل .

 



تاريخ الطباعة: الثلاثاء, 20 أكتوبر 2020 - 12:38
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com