تشيلسي "يقهر" كريستال بالاس و"يعمّق" جراحه
السبت, 18 أكتوبر 2014 - 19:42

حقق البلوز فوزا ً مهما ً على المضيف كريستال بالاس ضمن المرحلة الثامنة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وفي هذا الانتصار بقي البلوز محلقا ّ بالصدارة برصيد 22 نقطة، مبتعدا ً عن أقرب المنافسين "السيتي" بخمسة نقاط.

بدأ الفريق الضيف بالضغط الهجومي مبكرا ً على مرمى كورتوا باحثين عن هدف مبكر خلال الدقائق الأولى، وأضاع مهاجمي كريستال بالاس فرصتين خطيرتين على مرمى البلوز أولها انفراد ابعده كورتوا ببراعه بالدقيقة 2 والثانية تدخل الدفاع وأبعدها لخارج الملعب بالدقيقة 4.

في الدقيقة 6 سجل اوسكار أولى أهداف البلوز باللقاء بعد ان نفذ ركلة حرة من امام منطقة الجزاء ليضعها بقوة على يمين الحارس سبيروني الذي طار لها محاولا ً التصدي لها ولكنه فشل في ذلك.

وبعدها بستة دقائق كاد كامبير نجك كريستال بالاس ان يعادل النتيجة مستغلا ً خطأ دفاعي من كاهيل الذي مررها بالخطأ لكورتوا ولكن كامبير وضعها فوق الحارس البلجيكي وعلت كرته العارضة بقليل.

وفي الدقيقة 15 عاد نفس اللاعب كامبير ليتلاعب بدفاع البلوز وبالاخص كاهيل ليمر داخل المنطقة ويسدد كرة قوية مرت بسلام على مرمى كورتوا.

وبعدها بثلاث دقائق أضاع هازارد فرصة هدف بعدما تلقى كرة جميلة من فابريغاس ولكن دفاع كريستال بالاس تدخل وحوّل الكرة لخارج الملعب.

وبعدها بدقيقة ارتقى جون تيري أمام مرمى كريستال بالاس ليسدد رأسية قوية ولكن الدفاع أبعدها من على خط المرمى قبل معانقتها الشباك.

وفي الدقيقة 25 تصدى البلجيكي كورتوا لكرة قوية مسدده من الكونغي بالاسي الذي وضع الكرة بشكل صعب على مرمى البلوز ولكن طول الحارس كورتوا أسعفه في هذه التسديدة.

وغابت الفرص الحقيقية على مرمى كلا الحارسين حتى الدقيقة 40، بعد أن سدد بونشوني كرة قوية من خارج المنطقة ولكن البلجيكي كورتوا تصدى لها ببراعه.

وفي الدقيقة 41 تلقى البلوز أولى مفاجئات اللقاء بطرد لاعبه أزبلكويتا بعدما تدخل بقوة على لاعب كريستال بالاس، ليكمل البلوز ما تبقى من اللقاء بعشرة لاعبين.

وبعدها بأربعة دقائق تلقى هذه المرة كريستال بالاس نفس مفاجئة البلوز بطرد لاعبه ديلان بعدما تحصل على إنذار ثان ٍ بعدا تدخله العنيف على ويليان، ليكمل الفريقين المباراة بعشرة لاعبين.

واحتسب الحكم قبل نهاية الشوط الاول دقيقتين وقت بدل ضائع لم يحدث خلالها شيء يذكر ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا ً نهاية الشوط الأول بتقدم البلوز بهدف وحيد سجله البرازيلي أوسكار بالدقيقة 6.

الشوط الثاني.. البلوز يسجل مبكرا ً ويضمن نقاط المباراة الثلاث.

ومع بداية الشوط الثاني بدأت نوايا البلوز واضحه لإنهاء المباراة بهدف ثاني، وكان لهم ما أرادوا بالدقيقة 51 عندما سجل فابريغاس ثاني أهداف البلوز من كرة جميلة متبادلة بينه وبين هازارد وأسكار ليضعها الأخير داخل المنطقة أمام فابريغاس الذي سددها بقوة وسط شباك الحارس سبيروني.

وبعدها بخمسة دقائق سدد الاسترالي جيدانك كرة قوية من بعيد ولكنها وصلت بأمان لأحضان الحارس كروتوا.

وفي الدقيقة 62 أضاع البلوز هدفا ً آخر بعدما وضع فابريغاس كرة رائعة داخل المنطقة امام هازارد ولكن المدافع كيلي تدخل وأبعدها لخارج الملعب.

وفي الدقيقة 73 سدد البلجيكي هازارد كرة قوية بعدما راوغ الدفاع وسدد كرة قوية ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس سبيروني.

وبعدها بدقيقة انفرد اوسكار صاحب الهدف الأول للبلوز بدفاع بالاس وسدد كرة قوية من بين أقدام الدفاع ولكن الحارس سبيروني عاد وتصدى للكرة مرة اخرى.

وفي الدقيقة 83 تألق المدافع كاهيل وأبعد كرة خطيرة من امام قدم بولاسي أمام المرمى ليحرم بالاس من هدف تقليص الفارق.

وفي الدقيقة 90 قلّص كامبيل الفارق بستجله هدفا ً رائعا ً بعدما تلقى كرة امام خط المرمى من زاها ليسجل أولى اهداف كريستال بالاس باللقاء.

احتسب الحكم في النهاية4 دقائق وقت بدل ضائع لم يحدث خلالها شيء يذكر،وليطلق الحكم بعدها صافرة نهاية المباراة بفوز مستحق للبلوز على المضيف كريستال بالاس 2-1.

Eurosport



تاريخ الطباعة: الأحد, 22 يوليو 2018 - 07:50
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com