الفدائي يخسر أمام الأخضر السعودي ودياً
الخميس, 06 نوفمبر 2014 - 20:06

الدمام – دائرة الإعلام بالاتحاد – خسر منتخبنا الوطني مباراته الودية التحضيرية لنهائيات كأس آسيا من المستضيف المنتخب السعودي بهدفين نظيفين ، في اللقاء الذي أقيم على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب ونظيره السعودي الدكتور أحمد عيد ، وسعادة سفير فلسطين في السعودية باسم الآغا .

منتخبنا الوطني ظهر بأداء متوسط أمام المنتخب السعودي الذي يستعد لكأس الخليج التي تنطلق الأسبوع المقبل ، واستطاع تحقيق الفوز بهدفين سجلهما نايف هزازي وفهد المولد على مدار الشوطين .
اختار المدير الفني أحمد الحسن بدء اللقاء برمزي صالح في حراسة المرمى ، رائد فارس ، عبداللطيف البهداري ، هيثم ذيب ، عبدالله جابر في خط الدفاع ، مراد اسماعيل خضر يوسف ، حسام أبوصالح ، أحمد ماهر في خط الوسط ، والمهاجمين محمود عيد وخالد سالم .

المنتخب السعودي بدأ ضاغطاً ولعب بذات الخطة مع الضغط المبكر على حامل الكرة ، وتصدى رمزي صالح مبكراً لانفراد نايف هزازي في الدقيقة 8 .
حاول منتخبنا امتصاص اندفاع المنتخب السعودي بانضباط تكتيكي دفاعي معتمداً على الهجمات المرتدة،وكز منتخبنا في هجماته على الأطراف بانطلاقات أحمد ماهر وحسام أبوصالح ومساندة من عبدالله جابر ورائد فارس ، وكاد المنتخب السعودي أن يسجل في الدقيقة 22 بعد خطأ دفاعي لكن رائد فارس أنقذ الموقف في اللحظة الأخيرة .

وشهدت الدقيقة 33 هدفاً للمنتنب السعودي بعد مجهود فردي مميز من تيسير الجاسم في الجهة اليمنى اختتمه بتمريرة لنايف هزازي الذي تابعها بسهولة .
منتخبنا الوطني حاول تعديل النتيجة لكن المنتخب السعودي ضغط على حامل الكرة مما صعّب من نقل الكرة بين خطي الوسط والهجوم ، وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب السعودي بهدف نظيف .

مع بداية الشوط الثاني دفع الحسن بأشرف نعمان بدلاً من خالد سالم ، والذي مرر بدوره الكرة للمندفع من الخلف محمود عيد لكن تسديدته علت العارضة في الدقيقة 49 .
الدقيقة 54 شهدت هدفاً ثانياً لمصلحة المنتخب السعودي بعد استغلال فهد المولد لكرة بينية وضعها في سقف المرمى .

وحل عبدالحميد أبوحبيب واسماعيل العمور وهشام الصالحي وتامر صيام بدلاً من محمود عيد وحسام أبوصالح وخضر يوسف وأحمد ماهر ، وكاد الصالحي أن يقلص الفارق بتسديدة من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم .

الدقائق الأخيرة شهدت انخفاضاً واضحاً في رتم اللقاء في ظل التبديلات العديدة التي أجراها المنتخبين ، مع أفضلية واضحة لمنتخبنا الذي كاد أن يسجل من رأسية البهداري لكنها علت العارضة بقليل ، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب السعودي بهدفين نظيفين .

وكان اللواء الرجوب ونظيره عيد والسفير الآغا قد زاروا المنتخب قبل انطلاق اللقاء ، وتمنى الرجوب التوفيق لمنتخبنا مشدداً على ضرورة الظهور بمستوى لائق أخلاقياً ورياضياً .



تاريخ الطباعة: الإثنين, 19 إبريل 2021 - 14:43
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com