الخضر والبافانا بافانا يلتقيان في اختبار للثقة بكأس أفريقيا
الأحد, 18 يناير 2015 - 23:32

عندما يلتقي المنتخب الجزائري لكرة القدم نظيره الجنوب أفريقي غدا الاثنين في بطولة كأس الأمم الأفريقية الثلاثين ، ستكون المواجهة بينهما بمثابة اختبار للثقة ومحاولة لإثبات الوجود مبكرا قبل مواجهة اختبارين أكثر صعوبة لكل من الفريقين.

ويلتقي المنتخبان الجزائري (الخضر) والجنوب أفريقي (بافانا بافانا) غدا الاثنين في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا بغينيا الاستوائية.

ورغم كونها المباراة الأولى لكل من الفريقين في البطولة الحالية ، يخوض الفريقان المباراة وكأنها مواجهة نهائية نظرا لأهمية ضربة البداية خاصة في مجموعة بهذه القوة حيث تضم معهما منتخبي السنغال وغانا.

ولهذا ، يرفع الفريقان شعار "لا بديل عن الفوز" في هذه المباراة لتكون نقطة انطلاق قبل الاختبارين الغاني والسنغال في الجولتين المقبلتين.

ويخوض الفريقان المباراة بمعنويات عالية في ظل مسيرتهما في الفترة الماضية حيث كان المنتخب الجزائري هو الأفضل من بين المنتخبات الخمسة التي مثلت القارة الأفريقية في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل وعبر الفريق الدور الأول للبطولة لكنه خرج من الدور الثاني (دور الستة عشر) بعدما خسر بصعوبة أمام المنتخب الألماني الذي توج بعد هذا بلقب البطولة.

كما عبر المنتخبان التصفيات المؤهلة للبطولة الحالية بعد مسيرة رائعة في التصفيات إضافة إلى أن منتخب البافانا بافانا لم يخسر أي مباراة في آخر تسع مباريات خاضها قبل البطولة حيث حقق الفوز في خمس منها وتعادل في أربع مباريات.

ولهذا ، ستكون المباراة بينهما غدا اختبار للثقة ولقدرة الفريقين على الوصول بعيدا في هذه البطولة.

وفي ظل الأداء الراقي للفريق في المونديال البرازيلي ، يحظى المنتخب الجزائري هذه المرة بترشيحات هائلة للغاية في النسخة الثلاثين من البطولة الأفريقية ويأمل الفريق في استغلال مستواه الرائع في الوقت الحالي لإحراز لقبه الأفريقي الثاني بعدما توج باللقب الوحيد السابق له في البطولة عندما استضافت بلاده البطولة عام 1990 علما بأن منتخب جنوب أفريقيا لم يتوج باللقب من قبل إلا في نسخة 1996 التي استضافتها بلاده أيضا.

DPA



تاريخ الطباعة: الثلاثاء, 20 أغسطس 2019 - 23:46
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com