متعب يقود الأهلي لاستعادة الإنتصارات قبل موقعة الزمالك
السبت, 24 يناير 2015 - 20:19

رويترز - سجل المهاجم عماد متعب هدفين ليقود الأهلي للفوز 3-1 على مضيفه طلائع الجيش في مباراة مؤجلة بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم السبت ليبعث رسال قوية للغريم الزمالك قبل قمة مرتقبة بينهما في 29 يناير كانون الثاني الجاري.

وهز متعب الذي عاد للتشكيلة الأساسية بعد أن شارك كبديل في المباراتين السابقتين الشباك في الدقيقة 31 ليعادل النتيجة بعدما كان طلائع الجيش تقدم قبلها بدقيقتين عبر سعيد كمال.

وتابع مهاجم الأهلي كرة مرتدة من القائم بعد تسديدة من زميله وليد سليمان ليهز الشباك بعدما كان كمال وضع طلائع الجيش في المقدمة مستفيدا من تمريرة أحمد شديد قناوي لاعب الأهلي السابق التي ضربت مصيدة التسلل.

وقبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول ضاعف عبد الله السعيد الغلة للاهلي بتسديدة صاروخية من ركلة حرة مباشرة قبل أن يسجل متعب الهدف الثالث من ركلة جزاء تسببت في احتجاجات بعد مرور أربع دقائق من الشوط الثاني.

واحتسبت ركلة الجزاء بعد عرقلة سليمان. واحتج لاعبو طلائع الجيش بداعي ان العرقلة تمت من خارج المنطقة ليحصل كمال صاحب هدف فريقه الوحيد على انذار.

ودفع الأهلي بمسعد عوض الحارس الثالث نظرا لغياب الحارس الاساسي شريف إكرامي بسبب مرض ابنته واصابة الحارس البديل أحمد عادل عبد المنعم.

ورفع الأهلي الذي استعاد نغمة الانتصارات بعد تعادلين متتاليين رصيده الى 32 نقطة من 16 مباراة متساويا مع وادي دجلة صاحب المركز الثالث.

ويتصدر الزمالك المسابقة برصيد 40 نقطة من 17 مباراة متفوقا بثلاث نقاط على إنبي الثاني.

وقال علاء عبد الصادق المشرف العام على الكرة في النادي الأهلي "قدمنا مباراة جيدة ومتوازنة والفوز اليوم كان مهما قبل لقائنا المرتقب مع الزمالك."

وأشاد عبد الصادق بالحارس الصاعد عوض مشيرا الى ان اكرامي سيغيب عن مباراة الزمالك.

واضاف في تصريحات تلفزيونية "النتيجة مطمئئة ودفعنا في هذه المباراة بعدد من اللاعبين الصاعدين.. وأتمنى أن تصبر جماهير الأهلي على مجموعة اللاعبين الحاليين لأن غالبيتهم العظمى من صغار السن."

وهيمن الأهلي على أول 25 دقيقة من الشوط الأول لكن دون أي خطورة على مرمى الجيش قبل أن يحصل على أول فرصة خطيرة في الدقيقة 27 عندما تلقى متعب كرة عرضية وضعها برأسه من الوضع راقدا ارتدت من العارضة ولم يستغلها محمود حسن (تريزيجيه) الذي حاول لعبها بطريقة مزدوجة.

وكان من الممكن أن يضيف الأهلي هدفا ثانيا في الدقيقة 34 لكن تسديدة عبد الله السعيد غيرت اتجاهها وتحولت الى ركنية.

ولم يستغل عرفة السيد صاحب المركز الثاني بين هدافي الدوري المصري كرة عرضية من سعيد كمال أمام مرمى الاهلي قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين.

وسدد كمال كرة أخرى علت مرمى عوض.

وأنقذ محمد فوزي حارس الجيش فرصة هدف من البديل رمضان صبحي قبل نهاية المباراة بست دقائق حولها الى ركنية. 



تاريخ الطباعة: الجمعة, 27 نوفمبر 2020 - 07:28
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com