أستراليا تتوج بكأس آسيا للمرة الأولى في تاريخها على حساب كوريا الجنوبية
السبت, 31 يناير 2015 - 10:23

بال جول - هشام الريس

توج المنتخب الأسترالي الأول لكرة القدم بلقب كأس الأمم الآسيوية للمرة الأول في تاريخه اليوم السبت اثر فوزه بالمباراة النهائية على نظيره المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة 2-1 في الأشواط الإضافية بعد نهاية التسعين دقيقة الأولى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في لقاء جمع بينهما استاد سيدني.

وحرم المنتخب الكوري باللقب الأول بعد 55 عاماً بعدما توج بلقبين عامي 1956 و 1960.

اللقاء كان مثيراً للغاية افضل ختام للبطولة التي انطلقت يوم التاسع من شهر يناير الجاري حيث قدم المنتخبان وجبة كروية دسمة خلال الـ 120 دقيقة تقاسم فيها الفريقان السيطرة والأفضلية على مدار الأشوط الاربع.

عاقب المنتخب الأسترالي نظيره الكوري على اهداره العديد من الفرص خلال شوط المباراة الأول بهدف السبق في الدقيقة الأخيرة منه بتسديدة قوية للاعب الوسط ماسيمو لونغو.

ضغط المنتخب الكوري في الشوط الثاني باحثا عن هدف التعادل مع اعتماد أصحاب الضيافة على الهجمات المتردة التي كادت ان تنهى الأحلام الكورية مبكراً.

وبالوقت الذي كانت الجماهير الاسترالية تستعد بالإحتفال بأول لقب قاري تمكن الكوريون عبر لاعبه المتميز سونغ هيونغ مين من ادراك التعادل في الوقت البديل من الضائع ليلجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين لحسم هوية البطل.

رفض المنتخب الأسترالي اللجوء إلى ركلات الترجيح ونجح باعادة تنظيم صفوفه خلال الشوط الإضافي الأول ما ترجم بالهدف الثاني في الدقيقة 115 عن طريق البديل جيمس تراوسي الذي استفاد من كرة مرتدة من الحارس الكوري بعد تصديه لاحدى العرضيات.

الشوط الإضافي الثاني لم يشهد اي جديد على مستوى النتيجة التي حافظ عليه المنتخب الأسترالي امام محاولات كورية كثيفة لينتزع اصحاب الضيافة اول القابهم القارية منذ انضمامهم لعضوية الإتحاد الآسيوي عام 2005.

اضغط هنا لمتابعة أحداث اللقاء من جديد



تاريخ الطباعة: الأربعاء, 18 سبتمبر 2019 - 23:50
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com