اعتداءات المستوطنين تطال الرجوب وسيكسوالي
الخميس, 07 مايو 2015 - 01:35

الخليل - دائرة الاعلام بالمجلس الاعلى

قام اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم، و توكيو سيكسوالي، رئيس منظمة غلوبال ووتش الدولية لمكافحة العنصرية والتمييز في الرياضة، ووفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم، بزيارة ميدانية للبلدة القديمة بمدينة الخليل، من أجل معاينة الواقع الصعب الذي يعيشه الشباب الفلسطيني جراء المعيقات والقيود اليومية التي يفرضها جيش الاحتلال بالاضافة الى الاعتداءات المتواصلة من قطعان المستوطنين.
وافتتح الوفد جولته بلقاء لجنة اعمار البلدة القديمة، والاستماع منهم الى المعيقات اليومية التي تفرضها سلطات الاحتلال في المدينة القديمية، واالجراءات العنصرية التي تُفرض بشكل يومي على المواطنين، بالاضافة الى توثيق الانتهاكات اليومية بحق السكان في البلدة القديمة. واستمع الوفد الى شرح مفصل من القائمين على لجنة الاعمار مدعم بالفيدوهات التي توضح حجم الاعتداءات التي يقوم بها قطعان المستوطنين في البلدة، بالاضافة الى الحواجز المتعددة التي يقيمها جنود الاحتلال في كل مداخل ومخارج البلدة للتضيق على المواطنين ومنعهم من الوصول الى البلدة. وقام الوفد بجولة ميدانية على منطقة الحرم الابراهيمي والاحياء المجاورة لها، حيث تم التضييق عليهم من قبل جنود الاحتلال في معظم المناطق، تحت ذريع عدم السماح لغير اليهود من دخول تلك المناطق.
وقامت قوات الاحتلال بمنع الوفد من دخول الكثير من مناطق البلدة القديمة ومنعهم تحت تهديد السلاح، قبل ان يعتدي قطعان المستوطنين على الوفد، ويوجهون لهم الالفاظ النابية التي تجسد الصورة الحقيقة للوجه العنصري القبيح عندهم. واعتبر سيكسوالي ان الحياة التي يعيشها السكان في البلدة القديمة من الخليل تعتبر حياة كارثية لا يمكن ان يحتملها بشر، معربا عن فخره واعتزازه بصمود المواطنين واصرارهم على البقاء في ارضهم، بالرغم من الاعتداءات الوحشية التي يتعرضوا لها بشكل يومي. واشار سيكسوالي الى خطورة الوضع الذي يعيشه الفلسطينيون في البلدة، داعيا خلال حديثه الى وسائل الاعلام الى ضرورة ان يكون هناك تدخل دولي عاجل من أجل انهاء تلك المعاناة. وقام الوفد بجولة اخرى في مدينة الخليل للاطلاع على الواقع اليومي الذي يعيشه المواطنين في ظل المستوطنات والحواجز العسكرية التي تحيط بالمدينة من كل الجهات.



تاريخ الطباعة: الثلاثاء, 25 فبراير 2020 - 08:16
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com