5 فرق مرشحة للتأهّل للاحتراف الجزئي
الإثنين, 12 أكتوبر 2015 - 23:33

 

قلقيلية – تقرير- ماجد عرباس

ينطلق نهاية الأسبوع الحالي  دوري الدرجة الثانية / فرع الشمال بمشاركة ثمانية أندية هي أهلي قلقيلية ، نادي جنين ، مركز جنين ، السيلة الحارثية ، إتحاد نابلس ، مركز رقم واحد ، مركز نور شمس ، نادي شقبا الصاعد الجديد .

تتفاوت فرص الأندية المشاركة في هذا الدوري من حيث الاستعداد له وتعزيز الفرق بلاعبين مجرّبين ، فبنظرة سريعة على استعدادات وتحضيرات  الأندية المشاركة نجد أن أندية أهلي قلقيلية وناديا جنين ( النادي والمركز )  هما الأكثر استعدادا وتأهّبا  للدوري  من خلال الأخبار المسرّبة والمباريات التجريبية التي لعبتها الفرق مع الأندية الشقيقة والأبعد من ذلك إقامة معسكرات خارجية كما فعل نادي جنين خلال معسكره الأخير في الأردن والذي استمرّ لمدة ثمانية أيام  .

وهذا لا يعني أن الفرق الأخرى المشاركة في الدوري ليس لها طموحات مشروعة  في المنافسة على بطاقة الصعود رغم  قلّة التحضيرات وتعزيز الفرق باللاعبين المميّزين والمباريات التجريبية  مقارنة مع الأندية المذكورة آنفا .

على سبيل المثال نادي جنين الرياضي  أعلنها صراحة  على أنّه سينافس على بطاقة الصعود للعودة لدوري الاحتراف الجزئي وظهر هذا جليّا من خلال تعزيز الفريق بعدد كبير من اللاعبين سواء من الداخل الفلسطيني أو من المحليين وإقامة معسكر خارجي في الأردن .

نادي أهلي  قلقيلية هو الآخر والذي كان قاب قوسين أو أدنى الموسم المنصرم من الصعود إلاّ أن ظروفا خاصّة يعلمها أبناء النادي هي التي منعتهم من تحقيق هذا الحلم ، وهم عاقدون العزم هذا الموسم للمنافسة على البطاقة الوحيدة من اجل التعويض ، ويظهر هذا جليّا من خلال التدريبات التي يلتزم بها كافة أعضاء الفريق بقيادة مدرّبهم الشاب محمد سميك والمباريات الودية التي لعبها الفريق وسجّل خلالها نتائج جيدة ، واحتفظ النادي بمعظم لاعبيه الذين شاركوا في الموسم الماضي مع الفريق بل وعزز بلاعبين من الفئات المساندة في النادي والذي من المتوقع لهم أن يكونوا على قدر كبير من الأهمية في قوة الفريق الحالي.

مركز جنين الهابط من دوري الاحتراف الجزئي الموسم الماضي  يأمل أصحاب القرار فيه العودة السريعة له ، فرغم بعض الصعوبات التي واجهت المركز في بداية التحضيرات إلاّ أن أبناء المركز تجاوزوا ذلك وأعدّو فريقا سيكون منافسا حقيقيا للأندية الأخرى وهذا بنظرة سريعة للمباريات الودية الأخيرة التي خاضها الفريق.

أما أندية مركز رقم واحد واتحاد نابلس والسيلة الحارثية  ونور شمس والصاعد الجديد نادي شقبا سيكون لها كلمة في هذا الدوري ، رغم التأخر في الاستعداد  وقلّة المباريات التجريبية  لهذه الأندية . ومن المتوقع لهذه الأندية أن تفرمل بعض الفرق المرشحة للصعود كما حدث العام الماضي مع بعض الأندية.

يذكر هنا أن أندية الدرجة الثانية ( أندية المظاليم ) لا تحصل على أي دعم أو مساعدة مالية أو مادية من أي جهة كانت ويتحمل اتحاد كرة القدم الفلسطيني المسؤولية في ذلك مم يثقل على إدارات الأندية تدبير أمورها لكثرة المصروفات في هذا الدوري على أمل أن ينظر اتحاد كرة القدم الفلسطيني لنداء أندية الدرجة الثانية بجميع فروعها قبيل انطلاق الدوري.

وكان إتحاد الشمال قد أجرى القرعة الأسبوع الماضي للفرق وأعلن عن جدول المباريات والتي سيكون أسبوعه الأول على النحو التالي :

 

 

الأسبوع الأول

 

الفريق أ

الفريق ب

الملعب

التاريخ

اتحاد نابلس

شقبا

 

 

نور شمس

نادي جنين

 

 

مركز جنين

أهلي قلقيلية

 

 

السيلة الحارثية

مركز رقم



تاريخ الطباعة: الثلاثاء, 23 يوليو 2019 - 19:25
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com