مركز الملك عبد الله النسوي ينظم محاضرة حول اهمية الرياضة في بناء الجسم
الثلاثاء, 27 أكتوبر 2015 - 20:11

الخليل - الناطق الاعلامى

نظم مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز النسوي التابع لبلدية الخليل محاضرة لطالبات الصف العاشر والحادي عشر حول "اهمية الرياضة في بناء الجسم"، بالتعاون مع مدرسة الريان, بدورها رحبت شادية الشريف مديرة المركز بالطالبات والمعلمات ، مقدمةً عرضاً عن المركز واهدافه  والفعاليات التي يقدمها المركز ، اضافة الى مجموعة من الانشطة الرياضية التفعيلية والتي تعمل على تنشيط الذاكرة وتساعد الطالبات على الدراسة .

هذا وقدمت المدربة المدربة سفتلانا ابو رجب شرحاً عن الجسم البشري وتكويناته من الناحية الفسيولوجية والنفسية والمجتمعية, بمشاركة مجموعة من الفتيات ، موضحةً خلال الشـــرح كيفية ربط هذه المواضيع بالرياضة. حيث لاقت المحاضرة تفاعلاً من قبل الطالبات والمشاركة في النقاش والمداخلات المؤثرة التي اظهرت مدى اهتمامهم بالرياضة . وقال المشاركات أن طبيعة الوضع الاجتماعي غير محفز للطالبة او للأسرة ما يحرمنا من ممارسة الرياضة . 

وفي ختام المحاضرة قدمت المدربة ارشادات ونصائح للطالبات للعمل بها وأهمها الغذاء الصحي وكيفية الجلوس في الصف ومدى اهمية الجلسة الصحيحة لتحفيز العقل على التركيز بالإضافة الى كيفية التعامل وحمل الحقيبة ومدى تأثير ذلك على العمود الفقري. وقدمت الشــــريف شكرها لمديرة المدرسة ومشرفة الصحة النفسية على تعاونهم في انجاح هذه المحاضرة ، مثمنةً دور المدربة أبو رجب على اسلوبها القيم في ايصال المعلومات للمشاركات .

يذكر أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة من الانشطة الرياضية والتوعوية التي ينظمها المركز بالتعاون مع المدارس المدينة .



تاريخ الطباعة: الثلاثاء, 10 ديسمبر 2019 - 10:51
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com