جوانجزو الصيني يتوج بلقب دوري أبطال آسيا على حساب الأهلي الإماراتي
السبت, 21 نوفمبر 2015 - 19:07

إفي - توج نادي جوانجزو إيفرجراند الصيني بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد فوزه اليوم السبت على ضيفه الأهلي الإماراتي بهدف نظيف، في إياب الدور النهائي للبطولة.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين منذ نحو أسبوعين على "استاد راشد" بدولة الإمارات قد انتهت نتيجتها سلبية، ليفوز الفريق الصيني بمجموع اللقاءين بنتيجة (1-0).

شهد اللقاء مؤازرة جماهيرية كبيرة من أنصار الفريق الصيني الذين امتلئت بهم جنبات ملعب "تيانخه". 

أحرز هدف المباراة المهاجم البرازيلي إليسكون في الدقيقة 54 من عمر المباراة بعد تمريرة مواطنه ريكاردو جولارت داخل منطقة جزاء الضيوف ليراوغ الدفاع بمهارة كبيرة ويضعها بيمناه في شباك الحارس أحمد محمود.

ولعب الفريق الإماراتي بشعرة لاعبين منذ الدقيقة 66 بعد طرد المدافع سالمين خميس بداعي الخشونة حيث أشهر له حكم اللقاء البطاقة الحمراء المباشرة.

ويعد هذا هو اللقب الثاني للمدرب البرازيلي، لويس فيليبي سكولاري، الذي تولى مهمة تدريب الفريق خلفا للإيطالي فابيو كانافارو منذ شهر يونيو/تموز الماضي، بعدما قاده لتحقيق لقب الدوري المحلي نهاية شهر

أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وبهذا، يرفع نادي "النمور الصينية" رصيده من الألقاب في البطولة الأعرق على مستوى الأندية في القارة الصفراء لاثنين في غضون عامين، بعد عام 2013 عندما كان يشرف على تدريبه وقتها الإيطالي المخضرم مارتشيلو ليبي.

ويعود بذلك الفريق الصيني للظهور من جديد في بطولة كأس العالم للأندية نهاية هذا العام بعد نسخة 2013 والتي حل فيها في المرتبة الرابعة. 



تاريخ الطباعة: الإثنين, 23 سبتمبر 2019 - 05:32
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com