كـــرت أخــضر
الصادق : " عويص " يمتلك شخصية قوية و " العبيد " ساعده فى اتخاذ القرار السليم
السبت, 23 يناير 2016 - 23:12

غزة – بال جول

أشاد  مهيوب الصادق الحكم الدولى السابق والمحاضر ومقيم الحكام حالياً بـ "قضاة " مواجهة غزة الرياضي وشباب رفح التى أقيمت عصر السبت ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من دورى الوطنية موبايل الممتاز في محافظات غزة .

ولم يخف " الصادق "  بعد مشاهدته لمقطع الفيديو الخاص باللقاء  اعجابه بالشخصية القوية التي يمتلكها  الحكم " أمين عويص " والثقة الكبيرة التى تجلت بقراراته ، كما امتدح الحكم المساعد الذى دعم قرار  حكم الساحة في احتساب ضربة الجزاء التى احتسبت للعميد ، وهو المطلوب في عمل الحكام  الفريقي ومشاركة المسئولية .

وشدد " الصادق " على صحة احتساب ضربة الجزاء لغزة الرياضي ، مؤكداً بان المخالفة واقعة واتخذ الحكم القرار السليم ولكنه ينقصه اشهار البطاقة الصفراء للمدافع أنس السيلاوى لاعب شباب رفح لإيقافه هجمة واعدة ومنع المهاجم " العبيد " من الوصول الى الكرة بارتكاب مخالفة الاعاقة ، مشيراً بأن وقوع اللاعب سليمان العبيد ساعد الحكم عويص في اتخاذ القرار الصحيح  .

  ولفت " الصادق " الى جانب هام للحكام يتعلق بعد احتساب ركلات الجزاء ، قائلاً : ليس من الضروري للحكم أن يجرى بإتجاه نقطة الجزاء ، وننصح الحكم بعدم فعل ذلك لأنه في هذه الحالة حتماً اللاعبين سوف يتجمهروا حوله وبالتالي يضع نفسه في وسطهم ، بإمكانه بعد احتساب ضربة الجزاء أخذ مكان على يسار نقطة الجزاء  من خلال الجري مع متابعة اللاعبين و التعامل مع الاحتجاج بصورة استباقيه حتى لا يزيد الاحتجاج على القرار وهنا وجب  التأكيد على العقوبات الانضباطية و عدم التساهل بها .

شاهد فيديو أهداف المباراة ويتضمن ركلة الجزاء المحتسبة لمصلحة اللاعب سليمان العبيد



تاريخ الطباعة: الخميس, 23 يناير 2020 - 10:37
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com