عنبتا وقراوة بني حسان يصعدان إلى الدور الثاني في دوري الثانية لكرة السلة
السبت, 30 يناير 2016 - 16:25

بيت لحم – وجدي الجعفري-  صعد فريقا عنبتا وقراوة بني حسان الى الدور الثاني لدوري الدرجة الثانية لكرة السلة عن مجموعة الشمال بعد فوزهما على سيلة الظهر والزاوية.

وحقق عبنا انتصارا مهما امام سيلة الظهر بالنتيجة 45-41 فيما قسى قراوة بني حسان على الزاوية عندما فاز عليه بالنتيجة 78-56 في المباراتين اللتين جرتا في صالة الفارعة بحضور مسؤول العلاقات الخارجية بالاتحاد امجد الخضيري ومحبي كرة السلة.

وبذلك تختتم مباريات الدور الاول للدوري لمجموعة الشمال حيث، أصبح رصيد عنبتا 12 نقطة بالمركز الاول، وقراوة بالمركز الثاني 10 نقاط، وحوارة 10 نقاط، وثقافي طولكرم 9 نقاط، والزاوية 7 نقاط، وسيلة الظهر 7 نقاط وبيت ايبا 6 نقاط.

وسيلعب الفريقان امام متصدري مجموعة الجنوب بطريقة نصف الدوري.

وفي السياق ذاته،  تصعب فريق دلاسال بيت لحم قبل تجاوز السالزيان بالنتيجة 73-69، فيما حقق العمل الكاثوليكي  فوزه الرابع امام ترسنطة بيت حنينا بالنتيجة 74-71 في المباراتين اللتين جرتا في صالة العمل الكاثوليكي ببيت لحم ضمن مباريات مجموعة الجنوب. والى التفاصيل:

دلاسال بيت لحم – السالزيان

الربع الاول:  بداية قوية، تقدم خلالها دلاسال بيت لحم عبر جورج ابو ردينة وحافظ الفريق على تفوقه بقتالية بشير كلباني وامير مطر، فيما واصل السالزيان الذي يضم العديد من اللاعبين  الذين يمتلكون الخبرة الكافية لكن تنقصهم اللياقة البدنية واصلوا ملاحقتهم لدلاسال سعيا لتقليص النتيجة لكنهم لم ينجحوا وتمكن دلاسال من حسم الربع الاول 24-15.

الربع الثاني:  دخل السالزيان اجواء المنافسة اكثر ونجح اياد نصار في تقليص الفارق الى 21-25 واستطاع الياس هواش فرض التعادل 30-30، ليعود نصار من جديد ويحرز ثلاثية جميلة محققا التقدم بالمجموع العام 33-32 والربع 20-12.

الربع الثالث: حافظ السالزيان على افضليته واشتدت المنافسة بين الجانبين نتيجة تقارب النتيجة وتعادلهما اكثر من مرة، واستطاع السالزيان من خلال جاك صابات وغالب غطاس حسم الربع بالنتيجة 19-15  فيما تالق من دلاسال ليث ابو رمان محرزا 10 نقاط.

الربع الرابع:  ربع قوي سار نقطة بمثلها، لكن دلاسال استطاع حسم الربع عبر دكة بدلائه وشبابه على عكس السالزيان الذي اهدر الفوز من بين يديه نتيجة التسرع وفقدان اللياقة البدنية وانتهت المباراة لدلاسال 73-69.

الحكام: سعيد زادة، حسن الخطيب، سمير بنورة.

سجلها جوزيف دبدوب، ووقتها ميرنا مسلم،24 ثانية جوني حزبون.

المراقب الفني: محمد نواورة.

العمل الكاثوليكي – ترسنطة بيت حنينا

مباراة قتالية وندية بين الفريقين، دخلا وكلهما قوة ونشاط، كل منهما يسعى من خلال اللقاء لاثبات حضوره وعلو كعبه من أجل التأهل للدور الثاني بالدوري والمنافسة للصعود لدوري الدرجة الاولى.

العمل يلعب على ارضه وبين جمهوره،  متسلحا بالعديد من النجوم امثال مايك المصري، وعيسى قراعة، ورامز زبلح، وياسين الشرباتي ويمزج بين الخبرة والشباب.

فيما يضم ترسنطة مجموعة من لاعبي الخبرة  مثل داوود مليحة، اضافة الى باسل صادر، وسهيل استيبان.

وتكافأ الفريقان منذ الدقيقة الاولى حيث سار الربع وسط ندية واثارة عالية، واعتمد العمل على عيسى قراعة ونور جواريش قابلهم جان واميل يوسف  من ترسنطة الذي تمكن من حسم الربع 18-17.

انتفض لاعبو العمل وفرضوا رقابة لصيقة على مفاتيح لعب ترسنطة ونوعوا من طريقة لعبهم بين دفاع المنطقة ودفاع رجل لرجل خلال الربع الثاني، واستطاع عيسى قراعة وابراهيم جواريش وبشير شطارة من قلب النتيجة لـ 20-8  .

عاد ترسنطة في الربع الثالث للمباراة بجهد ونشاط أكبر وتمكن عبر موريس سلمان وجان من حسم الربع بـ 19-15 وسط محاولات من العمل للمحافظة على الفارق.

سار الربع الرابع بحماس كبير نقطة بمثلها خاصة مع تقارب النتيجة مع افضلية لترسنطة الذي حسم الربع لكن الوقت لم يسعفه لحسم المباراة التي انتهت لمصلحة العمل بالنتيجة 74-71.

الحكام: سعيد زادة، جوزيف دبدوب، ابراهيم نواورة.

سجلها: حسن الخطيب، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية ميرنا مسلم.

المراقب الفني: فرح قمصية.

قراوة بني حسان – الزاوية

مباراة من طرف واحد ولم تكن صعبة لقراوة بني حسان للتأهل للدور الثاني، امام الزاوية الذي لم يكن في مستواه طوال الموسم.

وقدم نجوم قراوة وخاصة حمد مرعي واسماعيل عاصي ومراد ريان مباراة قوية تمكنوا من حسمها في ربعيها الاول والثاني مستفيدين من اللعب العشوائي والفردي لدى خصمهم (17-6)، (17-9).

وفي الربع الثالث تراخى فريق قراوة ما منح الفرصة للزاوية للتقدم بـ 23-21، وفي الربع الاخير عاد قراوة وفرض نفسه من جديد منهيا الربع والمباراة بـ 78-56.

الحكام: عنان دراغمة، مفيد عبد الله، نصر عورتاني.

 عنبتا – سيلة الظهر

مباراة متقاربة المستوى، دفع خلالها عنبتا وسيلة الظهر كل ما يملكان من طاقات من اجل الفوز، وسار ربعها الاول سلة بمثلها وانتهى لعنبتا 9-8.

وفي الربع الثاني رجحت الكفة لمصلحة سيلة الظهر مستفيدا من خدمات زياد عثمان وعمر ملالحة وانهى الربع بالنتيجة 13-12. وعاد عنبتا وحسم الربع الثالث الذي كان متواضع المستوى بالنتيجة 7-6.

وواصل عنبتا تحسنه في الربع الاخير حيث أنهاه بالنتيجة 17-14 والمباراة 45-41.

وجاء الفوز بجهود من اللاعبين عمرو ابو عصثبة ومعاذ ابو عسل.

وحكم المباراة: عنان دراغمة، مفلح عقل، خالد السمحان.

على الطاولة: معاوية خضر، رائد جعايصة، محمد جوابرة، نصر عورتاني، سمير ترابي.



تاريخ الطباعة: الخميس, 05 ديسمبر 2019 - 19:35
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com