إتحاد الطب الرياضي يختتم ورشة عمل حول مكافحة المنشطات
الجمعة, 12 فبراير 2016 - 00:44

البيرة - دائرة الإعلام بالإتحاد - إختتم إتحاد الطب الرياضي باللجنة الأولمبية الفلسطينية، ظهر اليوم الخميس، ورشة عمل  تحت عنوان "مكافحة المنشطات"، والتي أقيمت برعاية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، وبالتعاون مع مؤسسة RADO وNADO.

وحضر إختتام الورشة الذي أقيم في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة، كلا ً من منذر مسالمة أمين عام اللجنة الأولمبية الفلسطينية، والدكتور سبع كوكش رئيس إتحاد الطب الرياضي، والمحاضرة الأردنية كفاح طه ممثلة مكتب غرب أسيا للمنشطات في الأردن، إضافة إلى حضور 50 مشارك ومشاركة.

وأكد الدكتور كوكش أنه بناءً على تعليمات اللواء الرجوب وفي إطار تطوير الطب الرياضي في فلسطين وبعد الإنضمام إلى منظمة اليونسكو لمكافحة المنشطات فإنه سيتم التعاون مع وزارة الصحة والضابطة الجمركية ووزارة الإقتصاد من أجل محاربة آفة المنشطات الموجودة في المراكز الرياضية، مشيراً إلى أن آلية التعاون ستتم عن طريق منع دخول أي مكمل غذائي إلى فلسطين بدون فحص المكونات الغذائية من قبل وزارة الصحة.

كما أوضح كوكش أن هذه الورشة تعتبر الأولى من نوعها في فلسطين، آملاً أن يتم خلال الفترة القادمة تثقيف طلاب المدارس والجامعات في هذا الخصوص، مشيراً إلى أنه سيتم العمل على تنظيم ورشة عمل أخرى تحت عنوان فاحص المنشطات DCO، بحيث يكون عدد المشاركين فيها 15 مشارك فقط، وذلك بهدف إدخال فاحص المنشاطات DCO إلى فلسطين.

هذا وكانت المحاضرة الأردنية كفاح طه قد ركزت خلال فعاليات الورشة بالحديث عن المدونة وهي قائمة المنشطات والمواد الممنوعة، موضحة للمشاركين التعليمات اللازمة للفاحص قبل أن عملية فحص اللاعب، إضافة إلى الإشارة  لحقوق اللاعب عند عملية الفحص.

 

يشار إلى أن الجزء الأول من الورشة التي استمرت على مدار أربعة أيام قد حاضر فيه الدكتور أحمد الهاشمي رئيس اللجنة الوطنية الإماراتية لمكافحة المنشطات، وقد تخلله محاضرات نظرية وعملية، وتم الترق خلاله عن أوجه المنشطات الأولى المتعلقة بعامة الناس للتعرف والتعامل معها إضافة إلى التوعية التي تعنى بالرياضين.

 



تاريخ الطباعة: الأحد, 29 نوفمبر 2020 - 22:35
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com