كرت أخضر
"الصادق" يعلّق على ركلة جزاء الشاطئ أمام الصداقة
الأحد, 28 فبراير 2016 - 21:17

غزة– بال جول

أشاد الخبير و الحكم الدولى السابق مقيم الحكام الحالى مهيوب الصادق بقرار احتساب ركلة الجزاء لمصلحة خدمات الشاطئ أمام الصداقة في المواجهة التى جمعت الفريقين عصر الأحد على ملعب اليرموك في ختام منافسات الجولة 17 من دورى الوطنية موبايل الممتاز .

وشدد " الصادق " على صحة احتساب ركلة الجزاء من قبل الحكم أمين عويص وأحقيه اشهار البطاقة الصفراء لمدافع الصداقة هانى أبو ريالة .

 وأوضح  الصادق قائلاً : مدافع الصداقة هانى أبو ريالة قام بعملية المسك للاعب علاء اسماعيل خارج منطقة الجزاء واستمر المسك داخل صندوق الجزاء  مانعاً  " علاء اسماعيل "  من التقدم مرتكبا خطأ تكتيكي  من خلال منع المهاجم من الحصول على الكرة  أو نقول كسر أو إيقاف هجمه واعدة أو سحب المنافس بعيدا عن الكرة لكى يأخذ موقف أفضل ، وبناء عليه  ارتكب مخالفة تستحق ركلة جزاء وبطاقة صفراء  مستحقة .

مضيفاً : هذه الحاله لا تندرج ضمن الفرصة الواضحة لتسجيل هدف ولا ينطبق عليها معاييرها ، لذا قرار الحكم صحيح بإشهار البطاقة الصفراء .

وأبرق  " الصادق " بنصيحه للحكم القدير أمين عويص مفادها ، أهمية القراءة الجيدة للعب لأن لحظة الهجمة المرتدة لم تكن ردة الفعل لديه سريعة وذلك بالتسارع والإنطلاق .

كما وأثنى " الصادق " على ردة فعل الحكم المساعد " محمد الغول "  عند احتساب ركلة الجزاء ، بعدما دعم قرار حكم الساحة  وذلك بأن أخذ موقعه عند التقاء خط منطقة الجزاء و خط المرمى .

- شاهد قرار احتساب ركلة الجزاء



تاريخ الطباعة: الأربعاء, 23 سبتمبر 2020 - 17:01
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com