الدوري المصري
الأهلي يعود للإنتصارات بثنائية السعيد في بتروجيت
الأربعاء, 02 مارس 2016 - 23:16

اوقف الاهلي نزيف النقاط ، واستعاد نغمة الانتصارات بتغلبه على بتروجيت بثنائية نظيفة ، في المباراة التي اقيمت بينهما مساء اليوم الاربعاء على ملعب الجيش في برج العرب ، ضمن مباريات المرحلة ال20 للدوري ، وهي الاخيرة لعبد العزيز عبد الشافي " زيزو " الذي سيسلم المهمة للمدير الفني الجديد مارتن يول .

سجل الثنائية عبد الله السعيد (62) من ركلة جزاء ، و(67) ، ليرفع الاهلي رصيده ل(44) نقطة في الصدارة ، ويتجمد رصيد بتروجيت عند النقطة 30 في المركز الثامن .

سيطر الاهلي على مجريات اللعب من البداية ، وشكلت تحركات رمضان صبحي وعبد الله السعيد خطورة نسبية على دفاعات بتروجيت ، بينما افتقد مؤمن زكريا لمهارة انهاء الهجمات ، على الرغم من وصوله للمرمى في كرتين متتاليتين ، الى ان اهدر الجابوني ماليك ايفونا فرصة لاتعوض ، بعدما تسلم بينية من رمضان صبحي ، وتخطى المدافع محمد دبش ، وسددها قوية مرت بجوار القائم الايسر .

استمر ايفونا في تحركاته المزعجة لدفاعات بتروجيت ، ومرر كرة متقنة داخل منطقة الجزاء ، سددها مؤمن زكريا قوية ، انقذها الحارس محمد الشناوي ، في المقابل لعب بتروجيت على التكتل الدفاعي امام منطقة الجزاء ، والاعتماد على الهجمات المرتدة ، التي كادت ان يثمر عن هدف التقدم من تمريرة عمرو جسن ، مهدها جيمس تيدي للمنفرد احمد جعفر ، سددها ضعيفة ، حولها الحارس احمد عادل لركنية.

نشط جيمس تيدي واحمد جعفر في الدقائق الاخيرة من الشوط ، وشكلوا خطورة كبيرة على مرمى الاهلي ، من عرضية مصطفى شبيطة من داخل منطقة الجزاء ، قابلها جعفر براسية قوية ، اصطدمت في العارضة .

بداية مرتبكة للاعبي وسط الاهلي في الشوط الثاني ، حاول المدير الفني لبتروجيت طلعت يوسف ، استغلالها واجرى تغييرا تنشيطي في وسط الملعب ليدفع بالغاني شيبو يعقوب بدلا من كريم طارق ، ويرد المدير الفني للأهلي عبد العزيز عبد الشافي ، بتغيير هجومي بنزول عمرو جمال ، بدلا من ايفونا على الرغم من تقديمه اداء مميز .

سريعا شكل عمرو جمال خطورة على دفاع بتروجيت فور نزوله ، وصنع فرصة هدف بتمريره كرة متقنة لمؤمن زكريا امام منطقة الجزاء ، وضعها للمنفرد رمضان صبحي ، عرقله الحارس محمد الشناوي ، احتسبها الحكم ركلة جزاء ، انبرى لها عبد الله السعيد وسددها على يسار الشناوي معلنا هدف التقدم (62) .

عزز عبد الله السعدي الهدف بإضافة الهدف الثاني سريعا (67) ، من تمريرة صبري رحيل بعد أن راوغ عمرو حسن ، وصلت للسعيد على حدود منطقة الجزاء سددها أرضية في المرمى .

اطمأن زيزو للنتيجة واجرى تغييرات بهدف منح الفرصة للعائد من الاصابة وليد سليمان بدلا من مؤمن زكريا ، واحمد الشيخ بدلا من رمضان صبحي .

Eurosport

شاهد الأهداف



تاريخ الطباعة: الخميس, 24 سبتمبر 2020 - 12:34
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com