الدوري المصري
الزمالك يفوز للمرة السادسة على التوالي في لقاء متوتر
الإثنين, 23 مايو 2016 - 01:08

القاهرة - رويترز

حقق الزمالك حامل اللقب فوزه السادس على التوالي في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعدما تفوق 3-1 على مصر للمقاصة في مباراة متوترة أنهاها كل فريق بعشرة لاعبين اليوم الأحد.

وسجل محمود عبد المنعم "كهربا" الهدفين الأول والثالث للزمالك وبينهما اهتزت الشباك عن طريق زميله باسم مرسي الذي تعرض للطرد قبل ربع ساعة من النهاية بعدما تلقى الإنذار الثاني.

وجاء هدف مصر للمقاصة الوحيد بواسطة السيد حمدي ليقلص النتيجة إلى 2-1 قبل مرور ربع ساعة من بداية الشوط الثاني.

واعترض الزمالك طويلا على الهدف بداعي عدم اجتياز الكرة خط المرمى ونزل بعدها بقليل مرتضى منصور رئيس النادي إلى أرض الملعب وتبادل الحديث مع الحكم محمد فاروق قبل استئناف اللعب.

وقال إسماعيل يوسف رئيس قطاع الكرة بالزمالك لموقع النادي إن الحكم محمد فاروق كاد يفسد اللقاء "بسبب احتساب هدف غير صحيح لمصر للمقاصة وطرد متسرع لباسم مرسي."

وأضاف "أعيب على باسم عصبيته الزائدة وكان من الممكن التحكم في نفسه أكثر لكن الحكم تعنت ضدنا.. عموما اللاعبون كانوا رجالا في المباراة والجهاز الفني يشعر بالارتياح."

وسجل كهربا الهدف الثالث للزمالك ليحسم انتصار حامل اللقب لكن مرسي مهاجم منتخب مصر اشتبك مع بعض لاعبي المقاصة ليتلقى بطاقة صفراء ثانية ويتعرض للطرد.

وتلقى أحمد فوزي لاعب المقاصة بطاقة حمراء في اللحظات الأخيرة بسبب حصوله على الإنذار الثاني أيضا.

وأصبح رصيد الزمالك 60 نقطة من 29 مباراة ويتأخر بخمس نقاط عن الأهلي الذي سيلعب مع المقاولون العرب يوم الأربعاء المقبل.

وفي وقت سابق اليوم سجل عاشور الأدهم هدفا قرب النهاية ليقود الاتحاد السكندري للفوز 1-صفر على اتحاد الشرطة وضمان البقاء في دوري الأضواء.

واقترب الشرطة - الذي يقوده المدرب هاني رمزي - من الهبوط للدرجة الثانية ومرافقة غزل المحلة وحرس الحدود.

ونفذ الأدهم ركلة حرة غيرت اتجاهها وتحولت إلى داخل المرمى في الدقيقة قبل الأخيرة ليرفع الاتحاد السكندري رصيده إلى 35 نقطة في المركز 12 مقابل 22 نقطة لاتحاد الشرطة صاحب المركز 16.

وطرد حسام عبد العال لاعب وسط الشرطة في الوقت بدل الضائع.

وحافظ المصري البورسعيدي على موقعه في المربع الذهبي بتعادله 1-1 مع الإسماعيلي الذي تقدم بهدف لإبراهيم حسن بعد ست دقائق.

وأدرك أحمد رؤوف مهاجم المصري التعادل بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني الذي شهد طرد محمد فتحي لاعب الإسماعيلي بعدما تلقى البطاقة الصفراء الثانية قبل حوالي 20 دقيقة من النهاية.

ولدى المصري 46 نقطة في المركز الرابع ويتقدم بفارق الأهداف على الإسماعيلي صاحب الرصيد ذاته.



تاريخ الطباعة: الخميس, 19 سبتمبر 2019 - 05:36
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com