بيرزيت يتفوق على دلاسال القدس بدوري جوال السلوي
الإثنين, 23 مايو 2016 - 17:25

البيرة - بسام ابو عرة - انتهت موقعت بيرزيت ودلاسال القدس ضمن الاسبوع الثامن لدوري جوال السلوي بتفوق مستحق للاول بنتيجة 65 نقطة مقابل 50 في اللقاء الذي جمعهما على صالة ماجد اسعد بالبيرة ليصبح رصيد كل بيرزيت 13 نقطة.
 
جاءت اجواء المباراة باردة رغم حرارة الجو، فلم يقدما مستواهما المعهود وبالذات دلاسال القدس الذي عابه جدا التصويب والتسجيل فيما لم يدخل فريق بيرزيت الاجواء السلوية المعتادة له خاصة في ظل مباراياته مع الفرق الكبيرة امثال دلاسال القدس.
 
الجميع كان يتوقع مباراة حامية الوطيس بين حامل الكاس دلاسال القدس ووصيف بطل الدوري بيرزيت لما هو معروف عنهما من مستويات فنية وجماعية قوية وجيدة يشهد الجميع بذلك، لكنهما خذلا الجميع بما قدماه من مستوى متوسط جدا بعيدا عن اي فنيات او لعب جماعي لهما في هذا اللقاء، بل كانت المباراة اقل من مباراة عادية .
افتقر فريق دلاسال القدس الى خدمات سليم السكاكيني وحازم خطاب وتلي رفيدي للغياب بسبب اعمالهم والسكاكيني بسبب زواج شقيقه سني، لذلك لعب الفريق المقدسي دون حماس وبفتورة كبيرة رغم تألق موسى بشير وسري عامر ومحاولات باقي الكتيبة الصفراء للدخول باجواء اللقاء دون جدوى خاصة اللمسة الاخيرة للاعبين التي كانت الاسوء.
 
فيما هاجم فريق بيرزيت منذ البداية رغم انه لم يقدم مستواه الا انه لعب بشكل افضل من دلاسال وسيطر على مجريات اللقاء بفضل تحركات الاجنبي واحمد ومصطفى ياسر وعلي شحادة والمتالق في المباراة جناد عواد افضل لاعب باللقاء، وتوجيهات المدرب ابو دية التي كانت تطبق على ارض الواقع من خلال الضغط على حامل الكرة واللعب رجلا لرجل وعدم فتح المجال للفريق المقدسي بحسن التحرك ومسك مفاتيح اللعب واغلاق المنطقة الدفاعية جيدا، لذلك نجح بيرزيت بالفوز باللقاء دون عناء، فيما عانى كثيرا فريق دلاسال القدس في اللقاء لوجود دفاع قوي لبيرزيت وبنفس الوقت عدم توفيق اللاعبين بالتصويب ، والافتقار الى اللمسة الاخيرة الناجحة التي جعلت الفريق يبتعد عن المنافسة باللقاء .
 
جاء الربع الاول لعبا ونتيجة لمصلحة بيرزيت 20 - 13 والربع الثاني ايضا لمصلحة بيرزيت 18 مقابل 8 والنتيجة الاجمالية 38 مقابل 20 وهذه نتيجة بعيدة كل البعد عن مستوى دلاسال القدس والربع الثالث انتفض فريق العاصمة وحاول العودة لاجواء اللقاء فنجح كثيرا وقلص الفارق وبدا الفريق يقدم فنيات جماعية جميلة وكانت اللمسة الاخيرة ناجحة في هذا الربع وسيطر سيطرة كاملة عليه بفضل تالق بشير وعمار نوفل ووسام بيطار وجهاد يغمور وسري عامر وجون اسطفان وتوجيهات المدرب حسان عوض..بالمقابل كان هذا الربع الاسوء لبيرزيت من خلال تسجيل الفريق قفط 4 نقاط وقد يكون هذا الربع الاسوء بتاريخ الفريق فيما سجل دلاسال 17 نقطة لتكون النتيجة 42 - 37 .
 
وفي الربع الرابع عاد فريق بيرزيت لاجواء اللقاء وعادت الثلاثيات الناجحة للسلة وهي التي ابعدت الفارق من جديد بفضل احمد ومصطفى ياسر والاجنبي وافضل لاعب باللقاء جناد عواد وفارس ضامن الذي قدم مستوى رائع في هذا اللقاء واحمد عوض الله الورقة الرابحة للفريق ما ادى لتسجيل بيرزيت 22 نقطة مقابل 13 لدلاسال القدس لينتهي اللقاء لمصلحة بيرزيت.
 
حكم اللقاء حسين حمدان وعنان دراغمة وباسل كرون وسجلها خالد سمحان ووقتها عدنان وائل و24 ث سليمان نصري وراقبها عزيز طينة.



تاريخ الطباعة: الثلاثاء, 19 نوفمبر 2019 - 14:43
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com