المصري يهزم الأهلي ويشعل المنافسة على لقب الدوري المصري
الثلاثاء, 14 يونيو 2016 - 01:23

اشتعلت المنافسة على الدوري من جديد ، بعد سقوط الاهلي المفاجئ امام المصري البورسعيدي ، بثلاثة اهداف لهدفين في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة ال24 للدوري ، التي اقيمت بينهما على ملعب برج العرب مساء الاثنين .

سجل ثلاثية المصري البوركينابي موسى داو ، واحمد كابوريا ، ومحمد مسعد (5 ، 31، 54) ، وللأهلي رمضان صبحي (69 ) من ركلة جزاء ، وحسام غالي (86) ، ليظل الفارق مع الزمالك 5 نقاط ويبقى الاهلي في المركز الاول ب71 نقطة ، والمصري في المركز الثالث 52 نقطة .

بداية هجومية من الفريقين ، اسفرت عن هدف مبكر للمصري من خطأ لقائد الاهلي حسام غالي بعدما فشل في تسلم الكرة من الحارس شريف اكرامي ، ليقابلها البوركينابي موسى داو بتسديدة مباغتة على يسار شريف اكرامي .

اندفع لاعبو الاهلي للهجوم لتعويض الهدف ، وسط انكماش من المصري وااللعب على الهجوم المرتد ، وشكلت هجمات الاهلي خطورة كبيرة على حارس المصري رمزي صالح من تسديدة صاروخية لوليد سليمان حولها صالح لركنية بعصوبة ، مررها سليمان قابلها رامي ربيعة براسية مرت بجوار القائم الأيمن .

سيطر الاهلي على مجريات اللعب ، وازدادت خطوة الهجمات ، من تسديدة للجابوني ماليك ايفونا امسكها رمزي صالح ، ثم الاخطر كانت من عرضية من ركنية في الجبهة اليسرى قابلها رامي ربيعة اصطدمت في العارضة .

اندفع لاعبو الاهلي قبل نهاية الشوط بربع ساعة ووضحت المساحات بين المدافعين ، استغلها المصري بتمريرة بينية عالية انفرد بها احمد كابوريا وسددها مباغتة على يسار شريف اكرامي ، معلنا الهدف الثاني (31) .

تكتل فريق المصري داخل منطقة الجزاء ، وحاصرهم الاهلي املا في تقليص الفارق ، واهدر ماليك ايفونا فرصة لاتعوض حينما انفرد بالمرمى من تمريرة محمد هاني ، ثم سدد ايفونا الكرة ارتدت من العارضة ، ويصاب ايفونا بعد اصطدامه برمزي صالح ، ويغادر الملعب وينزل الغاني جون انطوي بدلا منه .

باغت المصري الاهلي في الشوط الثاني بهدجوم مكثف على عكس المتوقع ، مما اصابهم بالإرتباك ، وامتلكوا وسط الملعب بسبب الاداء الباهت لحسام غالي وحسام عاشور ، بالإضافة لوجود مساحات كبيرة في الخط الخلفي ، ساهمت في اضافة محمد مسعد الهدف الثالث ، من تسلمه كرة عالية داخل منطقة الجزاء ، راوغ صبري رحيل وسددها اعلى الزاوية اليمنى لشريف اكرامي (51) ، ليتدخل المدير الفني الهولندي مارن يول بتغيير تنشيطي لوسط الملعب بنزول صالح جمعة بدلا من حسام عاشور . <

اجرى المدير الفني للمصري حسام حسن تغييرات دفاعية للحفاظ على النتيجة ، للتصدي امام المد الهجومي الأهلاوي ، الذي اسفر عن هدف تقليص الفارق من ركلة جزاء احتسبها الحكم اثر لمس البديل سيد عبد العال الكرة داخل منطقة الجزاء ، انبرى لها رمضان صبحي ووضعها على يسار الحارس .

تعددت هجمات الاهلي اخطرها من راسية لوليد سلميان انقذها رمزي صالح ، ثم تسديدة قوية من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء انقذها الحارس ايضا ، الى ان سجل غالي الهدف الثاني (86) ، من مجهود رائع لرمضان صبحي الذي راوغ دفاع المصري ومرر الكرة على حدود منطقة الجزاء قابلها غالي بتسديدة قوية على يمين رمزي صالح .

  تخلي الحظ عن الاهلي في الثواني الاخيرة حينما تصدت العارضة للمرة الثالثة لراسية جون انطوي ، ثم فشل سعد سمير في تسديدها في المرمى الخالي .

Eurosport



تاريخ الطباعة: الأحد, 17 نوفمبر 2019 - 14:23
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com